مكاسب مصر من رالي السيارات الكهربائية في مهرجان العلمين الجديدة.. نسخة دولية في موسمه القادم

الجمعة، 16 أغسطس 2024 11:51 ص
مكاسب مصر من رالي السيارات الكهربائية في مهرجان العلمين الجديدة.. نسخة دولية في موسمه القادم
رالي السيارات الكهربائية في مهرجان العلمين

قالت الدكتورة جينا الفقي، القائم بعمل رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن رالي سباق السيارات الكهربائية بمهرجان العلمين الجديدة، سيكون نسخة دولية في موسمه القادم.
 
أضافت الفقي، خلال حوارها مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "صباح العلمين"، المذاع على قنوات المتحدة: "وزير التعليم العالي أعلن أن نسخة رالي السيارات الكهربائية القادمة ستكون دولية، حيث أصبح لدينا من الخبرات والقدرة مايكفي لاستضافة متسابقين دوليين، وأن تخرج الجوائز من مصر".
 
أوضحت، أنه النسخة دولية من رالي السيارات ستعمل على زيادة الحافز والسباق، وحاليا تتفوق على السباقات حول العالم في كونها رحلة مدتها سنة"، موضحة: "مبنقولش للطالب هات المنتج النهائي وتعالوا نتسابق، ولكن بنعمل عملية تأهيل كامل للطلاب وبناء قدرات، والكل كسبان في رحلته بسبب التعلم والقدرات والعلاقات علاوة على المكسب المادي".
 
وأكدت أن رالي سابق السيارات المصرية في موسمه الخامس، يتفوق على السباقات المشابهة عالميا، أصبح يمتلك خبرة سنوات كثيرة، لافتة إلى أنه بعد كل تجربة يتم تطوير المسابقة.
 
تابعت: "الرالي يتفوق على السباقات المماثلة حول العالم في كونه رحلة مدتها سنة، مبنقولش للطالب هات المنتج النهائي وتعالى نتسابق، ولكن بنعمل عملية تأهيل كامل للطلاب وبناء قدرات، والكل كسبان في رحلته بسبب التعلم والقدرات والعلاقات علاوة على المكسب المادي".
 
خطوة تنافسية لطلاب الجامعات
 
قال الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي، أن مدينة العلمين في شكلها الحالي لم تكن موجودة منذ عامين أو أكثر، وهذا يبين أن الدولة المصرية بدأت تنظر إلى مناحي التنمية بكل أنواعها سواء التنية العمرانية أو التنمية الثقافية والتنمية العلمية.
 
وأضاف مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي، خلال حواره فى برنامج "صباح العلمين" الذي يعرض على قنوات المتحدة، أن رؤية حدث سياحي ثقافي تعليمي يتم في وقت واحد بمدينة العلمين، يؤكد قدرة الدولة المصرية والشباب المصري على التغيير للمستقبل، مشددًا على أن رالي السيارات هو خطوة تنافسية لطلاب الجامعات المصرية أمام المستجدات العالمية ويؤكد أيضا على قدرة الدولة على السباق فى المعرفة من داخل الجامعات.
 
قالت الإعلامية لما جبريل، المتحدثة الرسمية باسم مهرجان العلمين الجديدة ومقدمة برنامج "صباح العلمين"، أن سباق رالي السيارات الكهربائية بمهرجان العلمين يؤكد اهتمام الدولة بهذا القطاع ودعم الشباب المشاركين فيه، ويؤكد أيضا القدرة على تنظيم مثل هذه الفعالية بشكل عالمي ومبهر واحترافي.
 
وأضافت خلال حلقة اليوم من برنامج "صباح العلمين" الذي يعرض على قنوات المتحدة: "الشباب المشاركين فى رالي السيارات الكهربائية حصلوا على دعم فني ومادي.. وفيه اهتمام واضح بالبحث العلمي واللى حصل امبارح إثبات ويقين على ده".
 
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، فعاليات ختام الموسم الخامس لمبادرة رالي السيارات الكهربائية مصر "EVER"، والتي تستضيفها مدينة العلمين الجديدة.
 
 
يأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة