رسائل وزير العمل من العلمين الجديدة.. المهرجان حقق صدى عالميا ووفر فرص عمل لشباب وسيدات مصر

الجمعة، 16 أغسطس 2024 11:17 ص
رسائل وزير العمل من العلمين الجديدة.. المهرجان حقق صدى عالميا ووفر فرص عمل لشباب وسيدات مصر
وزير العمل محمد جبران

شارك وزير العمل محمد جبران، في جولة بمهرجان العلمين الجديدة شملت معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالعلمين الجديدة، بصحبة الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن والدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
 
وأكد وزير العمل محمد جبران، أن وزارة العمل تعمل مع وزارة التضامن بروح واحدة، مؤكدا على أن المصلحة العليا هي مصر والتي تأتى فى المقام الأول، مشيراً إلى أن هناك تناغم كبير في العمل بين الوزارتين.
 
وقال محمد جبران، إن الجمال في مدينة العلمين الجديدة غير موجود في أي مكان في العالم والمهرجان حقق صدى عالمي ووفر فرص لشباب وسيدات مصر من القري والمدن المختلفة.
 
وتابع محمد جبران، إنه لن يخرج أي عامل من مصر للعمل في أي دولة إلا بمنحه شهادة قياس مهارة والتي تعتبر رخصة عمل تحدد مستواه في المهنة التي سيسافر للعمل بها، مشيراً إلى أن هناك اهتمام كبير بالعمالة غير المنتظمة والتي سيتم توفير الحماية لها وقياس مهارتها والحفاظ عليها.
 
ولفت محمد جبران، أن مهرجان العلمين الجديدة وما نراه على أرض العلمين الجديدة هو رسالة أمن وسلام للعالم كله، ويؤكد على الأمان الذى تنعم به مصر، مؤكداً أن الجو فى العلمين معتدل ونسبة الاشغالات فى الفنادق فى أعلى مستوياتها، وأكمل حديثه بان ما تم على أرض العلمين جهد كبير ونتيجة مبهرة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى أول من فكر فى اقامة مدينة العلمين الجديدة وثمار تلك الفكر المتطور هو ما نشهده اليوم على أرض العلمين الجديدة.
 
وأضاف محمد جبران وزير العمل، إن الوزارة تتعاون مع وزارة التعليم لرفع مستوى العمالة المصرية المطلوبة بشكل كبير في دول أوروبا، مؤكدا أن وزارة العمل تحركت مع القطاع الخاص لتطوير مراكز التدريب ولعمل قياس لمهارة العمالة المصرية لأن العمال المصريين مطلوبين في الخارج ويتمتعون بمهارات مرتفعة وأداء ممتاز.
 
وأشار وزير العمل محمد جبران فى مؤتمر صحفى بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، إلى أن أكبر الشركات في السعودية تطلب عمالة من المصريين وكذلك الكويت إضافة إلى دول أوروبا التي تطلب عقود مع عمال مصريين، وخاصة فى ألمانيا وقبرص وإيطاليا.
 
وقال محمد جبران، إن التحدي الحقيقي بالنسبة له هو التحول الرقمي للوزارة وأنه مهتم جدا ألا يتردد المواطن علي مكاتب العمل بل يقوم بإصدار كل احتياجاته بشكل رقمي إلكتروني.
 
ومن جانبه أشار عمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال زيارته لمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالعلمين الجديدة، إلى أن وزير الإعلام الفلسطينى، أحمد عساف، أبدى إعجابه الشديد بالمعرض وبمستوى المنتجات المقدمة بالمعرض.
 
وقال عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة: "لدينا عمالة بشكل مباشر حوالي 9 آلاف موظف، ونتعامل مع الآلاف من العمالة غير المباشرة فى العديد من الفعاليات مثل مهرجان العلمين".
 
وأضاف الفقي: "نسعى لتهيئة البيئة والمناخ للعمل بسلاسة، بالإضافة إلي الدور الذى تلعبه المجموعة فى إبراز الجهد المبذول من الوزارات المختلفة وخططهم في الفترة المقبلة".
 
مهرجان العلمين الجديدة
 
ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.
 
وشهد المهرجان تعاون مثمر مع كافة الوزارات والهيئات والشركة المتحدة، والتي حرصت على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ووفرت للجمهور في المنازل قناة U LIVe ليستطيع الجميع من متابعة ومشاهدة فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة على التليفزيون، حيث  تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024  فعاليات متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة