انطلاق مهرجان نبتة للأطفال من العلمين الجديدة.. ما أبرز الفعاليات وكيفية المشاركة

الجمعة، 16 أغسطس 2024 11:14 ص
انطلاق مهرجان نبتة للأطفال من العلمين الجديدة.. ما أبرز الفعاليات وكيفية المشاركة

انطلق مهرجان نبتة للأطفال تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة، والذي يتخذ من طائر أبو قردان تميمة للمهرجان، وتعود فلسفة الاختيار كون طائر أبو قردان مرتبط بالفلاح المصرى والحضارة الفرعونية القديمة حيث كان يحرس "النبتة" ويقوم بتنقية التربة وهو ما يمنح النبتة الصغيرة الفرصة للنمو وأهدى المهرجان الدورة الاولي للشاعر شوقي حجاب.
 
 
وقام الفنان أحمد أمين رئيس مهرجان نبتة بتعريف المشاهدين على شعاره والذي سيكون شخصية "أبو قردان"، وقال: "كيكو، صاحبنا هيكون معانا وشعار المهرجان وهو "أبو قردان" الطائر المصري الأصيل الى بياخد باله من أي نبتة، عنده فضول رهيب عن تجميع المعلومات والطيران".
 
وحرص أيضا على شرح الهدف الأساسي من إنشاء المهرجان، قائلًا: "نبته هى شركة من إحدى شركات المتحدة، مختصة بدعم وصناعة وإنتاج وتمويل أعمال للأطفال بكل أشكالها، بكل أنواع المحتوى من المسرح والسينما والبرامج، المهرجان عبارة ملتقى للصناع، ويكون في مسابقة للكبار الذين يقدمون محتوى للأطفال، ومستقبلًا سيكون هناك مسابقات للأطفال".
 
وكشف أحمد امين عن الورش التي سيتضمنها المهرجان، قائلًا: "ورشة وقت الحكاية، 16 أغسطس، بمشاركة عدد كبير من الفنانين منهم سوسن بدر وحاتم صلاح وعبد الرحمن جاويش، يوم 17 أغسطس ورشة استوب موشن، الورشة بالصلصال وهيقدمها الفنان المخرج حازم جودة بمشاركة الأطفال لصناعة منتج أنميشن"، قائلًا: "يوم 18 أغسطس ورشة الرائد الصغير لتعليم الأطفال ريادة الأعمال وصناعة المشاريع بالتعاون مع شركة انطلاق".
 
وأضاف أن الخطة المستقبلية للمهرجان هي انتشاره في جميع محافظات الجمهورية والوصول لكل الأطفال من مختلف المحافظات، موجهًا الشكر للدكتورة نشوى جاد رئيس مجلس إدارة شركة نبتة.
 
معلومات عن مهرجان نبتة
 
ومهرجان “نبتة” للطفل، يتولى رئاسته الفنان أحمد أمين، ويأتي ضمن 5 مهرجانات في الدورة الثانية من مهرجان العالم العلمين في مدينة العلمين الجديدة.
 
يتبع مشروع”نبتة” شركة تهتم باقتصاديات ميديا الطفل، ويمثل أول مشروع تدعمه، هو مهرجان نبتة لصناعة الأطفال.
 
يضم مهرجان “نبتة” فئات الأطفال والناشئين، وسيكون به مجموعة كبيرة من ورش الحكي، والرسوم المتحركة.
 
يشتمل على صغار رواد أعمال، وخبراء صناعة محتوى الطفل، وأساس المهرجان، سيكون مسابقة نبتة لدعم محتوى الأطفال.
 
يتم تقييم “مسابقة نبتة” من قبل لجنة التحكيم، تنقسم إلى مجموعة من الشخصيات المهمة، المهتمة بصناعات الأطفال، وكذلك بعض الأطفال.
 
يتم تكريم الأطفال طوال فترة أيام المهرجان التي تتراوح بين 4 أو 5 أيام.
 
ويشهد مهرجان العلمين طوال أيام فعالياته، أشياء لدعم الأطفال، الذين سيكونون شباب وبناة مصر في المستقبل.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة