ننشر تفاصيل خطة «مغازي» لإنقاذ شبكات الري والصرف

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 09:16 م
ننشر تفاصيل خطة «مغازي» لإنقاذ شبكات الري والصرف

استعرض الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع قيادات الوزارة الأعمال العاجلة المطلوب طرحها للتنفيذ بمحافظتي البحيرة والإسكندرية لتحسين كفاءة شبكات الرى والصرف بغرب الدلتا ومواجهة التغيرات المناخية.

وأكد الدكتور مغازي فى بيان، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع استهدف استعراض قائمة الأعمال المطلوب طرحها للتنفيذ فورا بتمويل من صندوق تحيا مصر لرفع كفاءة شبكات الترع والمصارف والمجارى المائية ومحطات الرفع.

وأضاف مغازي أن الوزارة انتهت من وضع المواصفات والمقايسات اللازمة للطرح حيث روعي ترتيبها حسب الاولويات وطبقا للمبالغ المتاحة ليتم طرحها وانه سيتم التأكيد في كراسة الشروط على برنامج زمني مضغوط للشركات المنفذه للمحطات الجديدة التي يبلغ عددها 7 محطات بحد أقصي سنة ونصف، بحيث يتم الاستفادة من الأعمال المنفذه في أسرع وقت ممكن.

وكشف مغازى أن الوزارة ستقوم بتنفيذ بعض الاعمال بالتشغيل الذاتي وذلك لضمان دقة وسرعة تنفيذ الخطة العاجلة قبل موسم الشتاء المقبل.

وأشار الدكتور مغازي أن الأعمال التي سيتم طرحها تتضمن إحلال وتجديد محطات رفع المياه من المصارف وإنشاء محطات رفع جديدة مع زيادة أعداد وحدات الرفع لمواجهة اي عواصف أو سيول مستقبليه.

وأوضح وزير الرى أن الاعمال المطلوب تنفيذها لتطوير ورفع كفاءة محطات الرفع وشبكات المصارف والري بمحافظة الاسكندرية، تتضمن ترميم جسر مريوط وانشاء نطاق واقي امام محطة حلق الجمل وبنسبة لأعمال مصرف العموم تجريف وترميم وتعلية مسافة 16 كم وانشاء افمام وبوابات للفتحات بجسوره، وبنسبة لأعمال مصرف الصحاري انشاء سحارة بالدفع النفقي اسفل طريق الصحراوي وإزالة قنطرة المصب الصحارى الرئيسى أسفل الطريق الصحراوى وتعلية جسوره بطول 3 كيلومترات بالبرين.

جدير بالذكر أن الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات التي يعقدها الوزير لمتابعة تحسين شبكة الري والصرف بغرب الدلتا في ضوء التغيرات المناخية التي تشهدها هذه المناطق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق