جوائز بمليون جنيه.. رالي السيارات الكهربائية حدث شبابي لتحفيز الابتكار على أرض العلمين

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 03:07 م
جوائز بمليون جنيه.. رالي السيارات الكهربائية حدث شبابي لتحفيز الابتكار على أرض العلمين

تستعد مصر لاستضافة رالي السيارات الكهربائية لعام 2024، يسترجع محبو السباقات والابتكار ذكريات 2018، الذي شهد بداية قوية لمنافسات السيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تنافس 24 فريقًا من مختلف الجامعات على تقديم أفضل التصاميم وأكثرها ابتكارًا في مجال السيارات الصديقة للبيئة، في حدث كان بمثابة علامة فارقة في مسيرة الابتكار الهندسي لدى طلاب الجامعات المصرية.
 
رالي السيارات الكهربائية 2018
 
جاء الرالي بتنظيم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، إلى جانب نخبة من رؤساء الجامعات وعمادات الكليات وعدد كبير من وسائل الإعلام، وشارك فيه أكثر من 250 طالبًا، تنافسوا في تصميم سيارات كهربائية صديقة للبيئة. وبفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها الفرق، تمكن 180 طالبًا من التأهل للمرحلة النهائية بعد اجتيازهم اختبارات فنية صارمة، ليشاركوا في سباق ديناميكي شهد تنافسًا حاميا بين 9 فرق.
 
جوائز بقيمة مليون جنيه لتحفيز الابتكار
 
تم توزيع جوائز مالية بقيمة مليون جنيه مصري على الفائزين في الرالي، حيث احتلت جامعة عين شمس المركز الأول بجائزة مالية قدرها 500 ألف جنيه. وجاءت جامعة قناة السويس في المركز الثاني بجائزة قدرها 250 ألف جنيه، فيما حصل المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان على المركز الثالث بجائزة مالية بلغت 125 ألف جنيه.
 
ولم يقتصر التقدير على المراكز الثلاثة الأولى فقط، بل تم تقديم خمس جوائز أخرى بقيمة 25 ألف جنيه لكل منها، تشمل جائزة أفضل تصميم والتي ذهبت لجامعة كفر الشيخ، وجائزة الابتكار التي حصلت عليها الكلية الفنية العسكرية بجامعة شمس.
 
نماذج مبهرة وأفكار متجددة
 
عرضت الفرق المشاركة نماذج مبتكرة من السيارات الكهربائية، حيث تميزت بتنوع التصميمات. من بين الجامعات المشاركة، ظهرت فرق مثل "Apex Racing Team" من المعهد العالي للتكنولوجيا، و"SCU Racing Team" من جامعة قناة السويس، و"E-RALLY" من جامعة حلوان، و"VIRIDE" من الكلية الفنية العسكرية، وأظهرت قدرة عالية على الابتكار والإبداع.
 
 رالي السيارات الكهربائية 2024
 
وتنطلق فعاليات أكبر رالي للسيارات الكهربائية للجامعات في الشرق الأوسط ضمن "مهرجان العلمين الجديدة" يومي الأربعاء والخميس 14 و15 أغسطس، بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، وبمشاركة لجان تحكيم دولية أجنبية. يقام الرالي في منطقة U أرينا العلمين وسط حشد من 10 آلاف طالب.
 
ورالي السيارات الكهربائية 2024 تنظمه الشركة المتحدة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي وجامعة عين شمس، ورعاية مجلس الوزراء، في حدث يعكس القدرة التنظيمية الهائلة لمصر والشركة المتحدة في تنظيم الفعاليات الكبرى على مستوى الشرق الأوسط، وتعزيز دور مهرجان العلمين في دعم الأنشطة العلمية والبحثية الرائدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق