تحت مظلة التحالف الوطني.. تسليم 500 عروس أجهزة كهربائية في احتفال كبير بالأهرامات يبرز جهود التكافل الاجتماعي

الإثنين، 12 أغسطس 2024 09:18 م
تحت مظلة التحالف الوطني.. تسليم 500 عروس أجهزة كهربائية في احتفال كبير بالأهرامات يبرز جهود التكافل الاجتماعي

يحتفل اليوم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ممثلاً في مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان، بتسليم 500 عروسة من 20 محافظة مصرية 3500 جهاز كهربائي بواقع 7 أجهزة لكل عروسة.
 
يشارك في الحفل 1000 مدعو من العرائس وذويهم، وذلك استكمالا لتوحيد الجهود المبذول تحت مظلة حملة "أيد واحدة" والتي أطقتها وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري وحياة كريمة، ومن المتوقع أن تساهم حملة "إيد واحدة" في تحسين الأوضاع المعيشية لأكثر من مليون ونصف من الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة لتشجيع المزيد من المبادرات المجتمعية.
 
ومن جانبها أعربت السفيرة نبيلة مكرم، المدير التنفيذي للتحالف عن سعادتها الغامرة بهذا الإنجاز، مؤكدةً أن هذا الاحتفال يجسد روح التكاتف والتضامن بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وأشادت بدور العرائس في بناء مجتمع قوي ومتماسك، مثمنة جهود جميع الشركاء في إنجاح هذه الحملة، ووجهت الوزيرة رسالة للعرائس، متمنية لهن حياة زوجية سعيدة ومستقبل زاهر، مؤكدة أن الدولة المصرية ستظل حريصة على دعمهن وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهن.
 
ومن جانبها، أكدت عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة ونائب رئيس مجلس أمناء التحالف، أن هذا الاحتفال يأتي في إطار اهتمام المجتمع المدني المصري بالأسرة المصرية، وتوفير كافة أسباب الحياة الكريمة لها.
 
وأشارت إلى أن هذه الحملة تعكس حرص المجتمع المدني والدولــة معـاً على تعزيز الشراكة لتحقيق التنمية المستدامة، كما أفادت وافي أن في هذا اليوم الجميل، تحتفل حياة كريمة بمرحلة جديدة من الجهود المستمرة للمؤسسة في دعم وتمكين المجتمعات المحلية في مصر، والتي استمرت خمسة أعوام منذ تدشين المؤسسة.
 
وأضافت أن حياة كريمة تشهد ثمار شراكة استثنائية مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.
 
وأوضحت وافي أن توزيع 3500 جهاز كهربائي على 500 عروس مجرد رقم، بل هو بناء لجسور الأمل وتعزيز للحياة الكريمة لكل عروسة وعائلتها، وقالت وافي نحن في حياة كريمة، نؤمن بأن العطاء هو جوهر التنمية، وأن كل مساعدة تقدمها حياة كريمة تسهم في نسج نسيج اجتماعي متماسك يدعم الاستقرار ويعزز النمو.
 
وأعربت وافي عن امتنان حياة كريمة تجاه كافة الشركاء والمتطوعين والداعمين الذين جعلوا هذا اليوم ممكنا، وأضافت أنه معا، نواصل السير على طريق الخير والعطاء، مؤمنين بأن كل خطوة صغيرة في العطاء تقود إلى تحقيق أحلام كبيرة وتغييرات جذرية في حياة العديد من الناس.
 
وفي ذات السياق أعرب تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، عن أهمية الشراكة وتضافر وتوحيد جهود المؤسسات لتغيير حياة الأسر الأولي بالرعاية إلى الأفضل، وذلك لتحقيق المعني الأسمي لمفهوم التكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد، كما أفاد بأن صندوق تحيا مصر يواصل العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز مكانة مصر الرائدة في مجال العمل التنموي والإنساني عبر تنفيذ مشروعات ومبادرات مشتركة هدفها تحقيق أقصي استفادة للمواطن المصري، وأضاف عبد الفتـاح أن مبادرة دكان الفرحة تم تدشينها في أبريل 2019 وتستهدف بجانب معارض الكساء للأســر وطــلاب الجامعـــات تيسيير زواج الفتيات اليتيمات والأولي بالرعاية وتزويدهم بكافة مستلزمات الزواج كهديـــة مقدمة من صندوق تحيا مصر.
 
من جانبه، ثمن الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير حملة "إيد واحدة" والتي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمــر المصـــري وحياة كريمة، والتي تضم كبري الكيانات التنموية ونسعد بمشاركة مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان، لتجهيز بناتنا من العرائس ودعمهن، معلنا أن مؤسسة «مصر الخير» عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ولكونها أحد أهم المؤسسات التنموية في مصر مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات للأسر الأولى بالرعاية.
 
ورأى الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن مشاركة مؤسسات المجتمع المدني المختلفة في مثل هذه المبادرات، يعطي توهج لأداء منظمات المجتمع الـمـدنـي ويعـظـم دور المجتمع المدني للوفاء بحجم الالتزامات العديدة تجاه المستحقين في كل ربوع مصر، كما يرسخ مفهوم التكاتف المجتمعي.
 
وأكد الدكتور محمد رفاعي، أن مؤسسة مصر الخير مستمرة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في تنفيذ الخدمات الاستراتيجية في المناطق الأكثر استحقاقاً لخدمة الأسر الأولى بالرعاية، معلناً استمرار مساهمة المؤسسة في تقديم التزامات العرائس وتجهيز هن لتأمين احتياجاتهم.
 
وأضاف محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان، أن الجمعية تثمن هذه الشراكة بينها وبين صندوق تحيا مصر ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة مصر الخير، لدعم زواج الفتيات اليتيمات من خلال تسليمهن أجهزة كهربائية وهدايا عينية، وذلك لدعمهن واستكمال ما ينقصهن لبناء منزل الزوجية وإدخال الفرحة والسرور عليهن، وعلى أسرهن في محافظات الجمهورية المختلفة، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي.
 
مؤكدًا أن هذه الشراكة جاءت تأكيداً على الاهتمام الكبير لشرائح الأيتام وخاصة الفتيات اليتيمات في كل نواحى حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة لإسعاد أبناء هذه الشريحة ولفت أنظار المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم.
 
مشيرًا إلى أن الجمعية نجحت حتى اليوم في إعادة إتمام زواج 20 ألف عروسة يتيمة في جميع المحافظات، لافتًا إلى أن المشروع الخيرى الإنساني لدعم زواج الفتيات اليتيمـات بـدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات في محافظات مصر واستمرت في هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع، حيث نجحت في دعم إتمام زفاف العديد من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعي في جميع مراكز المحافظات، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة