مفتي الجمهورية يشكر الرئيس السيسي وشيخ الأزهر على ثقتهما فى اختياره

الإثنين، 12 أغسطس 2024 12:36 م
مفتي الجمهورية يشكر الرئيس السيسي وشيخ الأزهر على ثقتهما فى اختياره
منال القاضي

 
أعرب الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية الجديد، عن خالص شكره وامتنانه على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتكليفه بمهام "مفتي جمهورية مصر العربية" لمدة أربع سنوات خلفًا لفضيلة الدكتور شوقي علام، مؤكدا أن هذه الثقة الغالية مسؤولية كبيرة أمام الله، داعيًا المولى عز وجل أن يوفقه لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يديم عليه التوفيق لما فيه مصلحة وطننا الحبيب وشعب مصر الكريم، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان والسلامة والاستقرار والازدهار. 
 
كما تقدم فضيلة الدكتور نظير عياد، بخالص الشكر والامتنان لفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على ثقته وترشيحه لشخصه ، لتولي مهام الافتاء وما تمثله من مسؤولية كبيرة أمام الله، داعيا الله عز وجل أن يكون على قدر هذه المسؤولية العظيمة، وأن يؤدي مهامها ، وبما يسهم في أداء الدور المنوط بدار الإفتاء المصرية بضبط الفتوى وتعزيز قيم الوسطية والتسامح في المجتمع المصري.
 
كما كلف الدكتور محمود الهوارى القائم بأعمال الأمين العام للمجمع  لحين صدور قرار بتعين أمين عام جديد ، ما اكد مصدر مطلع بأن الدكتور الهوراى سيتسمر امينا عاما للمجمع خلفا لللدكتور نظير عياد المفتى الجديد. 

كان للدكتور نظير محمد محمد نظير،  العديد من المهام والأنشطة الأخرى، منها عضويته بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وعضويته باللجنة النقابية للعاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته ببيت العائلة المصرية، وفريق حماية البيئة ومكافحة الإدمان بوزارة الشباب. لم تشغله تلك الأنشطة عن الإسهامات العلمية فقد أثرى "نظير" المجلات العلمية بالكثير من المؤلفات التي تزيد عن ثلاثين مؤلفًا في تخصصات: علم الكلام، الفلسفة والمنطق، الفرق والمذاهب والأديان، التصوف، وبعض العلوم والفنون الأخرى. كما حضر العديد من المؤتمرات والندوات العلمية داخل مصر وخارجها، كما قام بالتدريس في بعض الجامعات الخارجية، في ليبيا والسعودية وناقش وأشرف على ما يقرب من 35 رسالة ماجستير ودكتوراه.

وحصل "نظير" على عديد من الجوائز والشهادات في المجال العلمي داخل مصر وخارجها حيث كرم من قبل جامعة الأزهر وجامعة 6 أكتوبر، وجامعة الأسمرية بليبيا وجامعة الطائف بالسعودية والقنصلية المصرية بجدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة