بسبب فيديو لعب الأطفال داخل مسجد.. إحالة مسؤولين بـ«الأوقاف» للتحقيق بالدقهلية

الأحد، 11 أغسطس 2024 11:45 م
بسبب فيديو لعب الأطفال داخل مسجد.. إحالة مسؤولين بـ«الأوقاف» للتحقيق بالدقهلية
منال القاضي

 
أحال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، مدير مديرية أوقاف الدقهلية، ومدير الدعوة بالمديرية، إلى لجنة القيم، مع خصم شهر من بدل صعود المنبر لكل منهما، بشأن واقعة فيديو لعب الأطفال بأحد المساجد والتعلق بسلسلة النجفة، لتقصيرهما في أداء واجبهما الوظيفي.
 
وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه بالبحث بمعرفة القطاع الديني، تمكن الوصول للمسجد محل الواقعة وهو مسجد عزبة الشناوي بأبو جلال، التابع لإدارة أوقاف شربين بمديرية أوقاف الدقهلية، وقد أفاد مفتش المنطقة الواقع بها المسجد ومدير الإدارة بأن الواقعة حدثت منذ نحو عامين أثناء بناء المسجد، وأنه حاليًا به إمام وعامل.
 
وقرر «الأزهري» إعفاء كل من مدير إدارة أوقاف شربين ومفتش المنطقة من عملهما الإداري، وذلك نظرًا لتسترهما على الواقعة فور نشرها على صفحات التواصل الاجتماعي، وعدم إفصاحهما عن معلومات المسجد محل الواقعة، مما ترتب عليه تأخر الكشف عن حقيقة الواقعة، وأنها حدثت منذ نحو عامين أثناء بناء المسجد.
 
وأكدت وزارة الأوقاف ضرورة التأدب في بيوت الله (عز وجل) وتربية الأبناء على ذلك، فالأدب عنوان المعرفة، وهو باب العلم، والمساجد هي بيوت الله (عز وجل) في الأرض. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): «من توضأ فأحسن الوضوء ثم أتى المسجد فهو زائر الله، وحق على المزور أن يكرم الزائر»، وقد قال العلماء: «من ثبتت نسبته وجبت خصوصيته»، وقد ثبتت نسبة المساجد إلى الله (سبحانه وتعالى) وعلى العبد حفظ حرمة المسجد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق