3 نقاط .. اعرفهم قبل الحصول على دعم مبادرة «ابدأ»

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 06:05 م
3 نقاط .. اعرفهم قبل الحصول على دعم مبادرة «ابدأ»
مبادرة ابدأ

تساهم المبادرة الوطنية «ابدأ» فى مساعدة المصانع التي ترغب في تقنين أوضاعها والحصول على التراخيص من خلال مساعدتها في استكمال الإجراءات اللازمة وتقنين أوضاعها مع الجهات المعنية وتيسير انتقال هذه المصانع إلى المناطق والمجمعات الصناعية بناءًا على طلبها.
 
نوضح بعض المعلومات التي تهم المصنعين والمستثمرين قبل التقديم للحصول على دعم المشروع الصناعي من المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ» وهي كالآتي :
 
أولاً: من الضروري إرفاق دراسة الجدوي الخاصة بالمشروع عند التواصل مع الصفحة الرسمية للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ».
 
ثانياً: المبادرة جهة غير تمويلية ولكن تقدم تسهيلات للمستثمرين والدعم والتوجيه للشركات وذلك لتطوير الصناعات وتعزيز التنمية الصناعية في مصر.
 
ثالثًا: لضمان تسريع إنهاء الإجراءات يجب أن يكون قد تقدم صاحب الطلب بالفعل للجهة المعنية التي يرغب التعامل معها.

ما هي أنواع المشروعات التي تدعمها مبادرة «ابدأ»؟
 
وحددت مبادرة "ابدأ" من خلال موقعها الرسمي عن المشروعات الصغيرة والكبيرة والمتناهية الصغرى، التي تعمل على تدعيمها بشكل كامل لتحقيق النجاح في الصناعة المصرية، بالإضافة إلى الدور الكبير الذى تلعبه المبادرة في دعم الطلبة والطالبات، وذلك من خلال الآتي-
 
- للطلبة والطلبات فرص التقديم للدراسة في المدارس الوطنية للعلوم التقنية.
 
- مساعدة المصنع القائم الذي يحتاج إلى دعم.
 
- دعم المستثمر الصناعي الذي يرغب في إقامة مشروع ويحتاج إلى دعم.
 
- دعم التقديم لمبادرة «معداتك شركتك».
 
- إتاحة الفرصة للاشتراك في البرنامج الخاص بالتحول الرقمي للمصانع المصرية.

ما هو رابط التواصل مع مبادرة «ابدأ»؟
 
للتسهيل على المستثمرين الراغبين في الاستفادة من دعم المبادرة، حددت مبادرة «ابدأ» رابط إلكتروني للتواصل السريع معها من هنــــــا، يختار من خلاله كل مستثمر نوع الدعم المطلوب، ويدخل البيانات المتعلقة به وبمشروعه بدقة.
 
 
جدير بالذكر أنَّ مبادرة «ابدأ» نجحت خلال سنوات قليلة في توطين 23 صناعة جديدة في مصر، إذ جرى إقامة كيانات صناعية بإجمالي 1.23 مليار دولار، وتُقدر حاليًا استثماراتها  في 8 قطاعات صناعية بـ23 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة