مندوب روسيا بالأمم المتحدة: التصعيد في الشرق الأوسط أمر مروع

الإثنين، 05 أغسطس 2024 11:52 م
مندوب روسيا بالأمم المتحدة: التصعيد في الشرق الأوسط أمر مروع

قال ديمترى بوليانسكى نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة للقاهرة الإخبارية إن التصعيد في الشرق الأوسط أمر مروع ومن الصعب توقع ما يمكن أن يحدث مستقبلا، مضيفا أن موسكو أدانت عملية اغتيال إسماعيل هنية في طهران. 
 
وأضاف نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة للقاهرة الإخبارية أننا نرفض الهجمات الإسرائيلية وممارسات الاحتلال تجاه المدن السورية ولا نقبل احتلال الجولان، مؤكدا أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة من شأنه أن يقوض جهود تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.
 
وتابع أننا اقترحنا مشروع قرار منذ 7 أكتوبر لإعلان وقف إطلاق النار في غزة، مضيفا أن الولايات المتحدة عرقلت جهودنا لوقف إطلاق النار في غزة ولا تزال الداعم الأول للاحتلال الإسرائيلي.
 
وأوضح أن الولايات المتحدة تستخدم الفيتو لعرقلة قرارات وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدا أنه لا جهود حقيقية لتعزيز المطالب الجديدة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة. 
 
وأكد أن الولايات المتحدة تعمل على إعاقة جهود مجلس الأمن بشأن قطاع غزة، مضيفا أن الولايات المتحدة عززت كل الإجراءات والمساعي الإسرائيلية وتجاهلت حقوق الشعب الفلسطيني، ونحن في حاجة إلى مطالبة الولايات المتحدة باستخدام أدواتها الفاعلة للضغط على إسرائيل بشكل مباشر. 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق