نائب وزير الصحة توضح الفرق بين "القابلة والدولا " للوصول للألف يوم ذهبية بسلام

الإثنين، 05 أغسطس 2024 11:33 م
نائب وزير الصحة توضح الفرق بين "القابلة والدولا " للوصول للألف يوم ذهبية بسلام
مرفت رياض

مع اتجاه وزارة الصحة والسكان لتقديم المبادرات الصحية للمواطنين ومنها مبادرة " الألف يوم ذهبية " ، وتزايد المطالبات بالرجوع للولادة الطبيعية والحد من عمليات الولادة القيصرية التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة .

قدمت الدكتورة عبلة الألفي "نائب نائب  وزير الصحه والسكان "،  اليوم ، كبسولة صحية للمرأة الحامل والأمهات بعد الولادة ، حيث قالت : أن هناك خدمات تقدمها وزاره الصحه والسكان لمساعدة المرأة للوصول لمرحلة  الولادة الطبيعية .

وأضافت نائب الوزيرعلى موقع وزارة الصحة والسكان الرسمي ، أن هناك القابلة وهي المولدة المدربة على أعلى مستوى كي تساعد المرأة على الوصول للولادة الطبيعية الآمنة تحت إشراف طبي ؛  وتعمل مع الطبيب جنبا إلى جنب .

 وأكدت أن هناك أيضا ما يسمى "الدولا " وهي مهنة تظهر من جديد  وهي مساعدة الأمهات (Doula) و مقدمة المشروع  الأسري بالمستشفى ويكون دورها مع الأم أثناء متابعة الحمل وما بعد الولادة وتكون في غرفة مخصصة في مركز الرعاية الصحية الأولية مكتوب على هذه الغرفة " المشورة الأسرية " ، وبها كل المشورة لمساعدة المرأة للوصول لولاده طبيعيه آمنة و رضاعة طبيعية مطلقة لمده ست شهور وتوجيه الأم لتغذية الطفل تغذية سليمة  لمدة سنتين في غرفة المشورةالأسرية ، لتشعر الأم أنها في أيدي أمينة  عشان نكمل مشوار الألف يوم بسلام وأمان للطفل .

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة