10 صور لم تظهر في كليب «القاهرة».. الهضبة والكينج ركزا على الإيجابيات وأغفلا السلبيات.. مخلفات النيل والصرف الصحية والقمامة ملفات أغفلها الكليب.. والفكرة بعيدة عن واقع الشارع المصري

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 04:49 م
10 صور لم تظهر في كليب «القاهرة».. الهضبة والكينج ركزا على الإيجابيات وأغفلا السلبيات.. مخلفات النيل والصرف الصحية والقمامة ملفات أغفلها الكليب.. والفكرة بعيدة عن واقع الشارع المصري
أحمد إلياس

طرح الفنان عمرو دياب ومحمد منير، كليب "القاهرة" الذى نال إعجاب كثير من الجمهور، وذلك بعد أن أعلن دياب عن إطلاق هذا العمل عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كشف فيه أن هناك إطلالة خاصة للكينج في هذا الكليب المنتظر الذي طُرح عبر خدمة "عالم عمرو دياب" مع فودافون وقناته الرسمية على "يوتيوب".

أغنية القاهرة
أغنية "القاهرة" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو دياب وأحمد حسين ومن توزيع أسامة الهندي، وإخراح دكتور شريف صبري، علمًا بأنّ محمد منير لا يطلّ في هذا العمل حتى الدقيقة الثالثة منه.
لكن البعض وجه اللوم للكليب لما احتواه من مناظر أكثر بهجة والبعد عن المناظر الطبيعية التى نراها يومياٌ.

وترصد «صوت الأمة» بعض صور القاهرة التى أخفاها كليب الهضبة والكينج.

منطقة الدويقة
تعد منطقة الدويقة من المناطق الأكثر شعبية وعشوائية فى مصر حيث يبلغ عدد سكانها نحو نصف مليون نسمة يعملون جميعهم في جمع القمامة وتربية الخنازير، ويعيشون على مساحة 850 فدانًا،بينما قام العشرات من تلك السكان بتقديم عدة شكاوى إلى المؤسسات الحكومية وعلى رأسها مكتب النائب العام والجمعيات الحقوقية لسرعة البحث فى مشاكلهم.

مخلفات النيل
ومن بين الصور التى أخفاها كليب القاهرة المخلفات المتراكمة بنهر النيل الذى يعد هو شريان الحياة فى مصر وإذا تحدث عنه أحد فى أعمال فنية فيقدمه بأحسن صورة،دون النظر الى حد الإهمال والتلوث الذى يصب فيه، دون إهتمام من الحكومة للحفاظ علية.

الصرف الصحى
كما أن مشكلة الصرف الصحى تتفاقل كل يوم داخل القاهرة دون تحرك من المسئولين لذلك كان يتطلب إظهار تلك الجرائم لكى يتم حلها، فنجد فى منطقة بولاق والدويقة وبعض أحياء القاهرة تراكمها دون العمل على حلها.

التكدس المرورى
وأغفل أيضا كلب القاهرة التكدس المرورى بداخل وسط البلد فسكان القاهرة يعانون يومياٌ لما ينظرونه من تكدس داخل المواصلات واعلى الكبارى،كما يقدمون إستغاثات يومياٌ الى الحكومة لحل تلك الأزمة.

الباعة الجائلين
وكان لا بد أن يعرضه كليب القاهرة ما يقومه به الباعة الجائلين بمنطقة العتبة ووسط البلد حتى يكون هناك إهتمام من قبل المسئولين لحل تلك القضية،لكن الإهتمام بالمميزات داخل القاهرة وإهمال القضايا أصاب الكليب ببعض التشوهات.

مياه الأمطار
ومن أكبر المشاكل الكبرى التى تواجه القاهرة تراكم مياة الأمطار لفترات طويلة فى الشوارع دون تصريفها مما يجعلها تسبب أزمة فى حياة المواطنين، وكان لا بد من إظهارها فى كليب "القاهرة".

أزمة القمامة
تعد أزمة القمامة فى القاهرة من المشاكل الكبرى التى تواجه المواطنين حين نراها فى كثير من أحياء القاهرة وكان يتطلب إيضاحها فى كليب القاهرة.

عوادم السيارات
إرتفاع عدد السيارات داخل شوارع القاهرة أصابها بأدخنة وعوادم ضارة بصحة الإنسان وكان يتطلب على كليب القاهرة إيضاحها حتى تكون قضية كبرى يهتم بها المسئولين،بصرف النظر عن الإستغاثات التى يقدمها المواطنين للحكومة يومياٌ.

حوادث الطرق
تعد الحوادث داخل شوارع القاهرة من أكبر المخاطر التى يواجها المواطنين نظراٌ لعدم صيانة الشوارع وتوجيه إرشادات على قائدى السيارات بالأعمال التى تجرى.

البطالة
وكان من أهم القضايا التى يتابعها سكان القاهرة بصورة مستمرة قضية البطالة التى تذداد يومياٌ فكان لابد أن يعرضها كليب "القاهرة" لما بها من أهمية كبرى داخل كل منزل فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق