نجح رياضيا وتعليميا..

محمد السيد.. فرحة مصرية في قلب باريس

السبت، 03 أغسطس 2024 08:00 م
محمد السيد.. فرحة مصرية في قلب باريس
إسلام ناجى

- نقلا عن العدد اليومي النسخة الورقية:
 
- البرونزية تكتب تاريخا جديدا لرياضة سلاح السيف المصرية
 
بلمسة إبداعية، وضع محمد السيد نفسه فى صفوف الأبطال الأولمبيين، بتحقيقه الميدالية البرونزية فى سلاح السيف بأولمبياد باريس 2024، رافعا طموحه الشخصى والمصرى أيضا إلى تحقيق ميدالية جديدة رفقة المنتخب خلال منافسات الفرق، واستطاع محمد أن يحقق إنجازا تاريخيا للرياضة المصرية بعد أن أهدى مصر أول ميدالية فى أولمبياد باريس.
 
«اجتهد محمد كثيرا من أجل تحقيق هذا الإنجاز الفريد، كان لدينا يقين بقدرته على الوصول إلى المربع الذهبى وتقديم أداء مبهر خلال الأولمبياد، خاصة بعد تألقه فى دورة الألعاب الأولمبية السابقة بطوكيو»، كان هذا تعليق سامى السيد، والد محمد ومدربه فى الوقت ذاته، مؤكدا أن محمد البالغ من العمر 21 عاما يشارك للمرة الثالثة فى دورات الألعاب الأولمبية، إذ وصل أيضا لربع نهائى أولمبياد طوكيو 2020 وحصد من قبل المركز الرابع فى أولمبياد الشباب فى الأرجنتين عام 2018.
 
وأكد والده أن نجله نجح فى كتابة تاريخ جديد لمصر فى رياضة سلاح السيف، حيث تمكن من الفوز بـ4 مباريات قبل الصعود على منصة التتويج فى باريس عقب التغلب على الكولومبى جون إديسون رودريجيس فى دور الـ32 ثم الإيطالى أندريا سانتاريلى فى دور الـ16 والبلجيكى نيسر لويولا بالنقطة الذهبية فى ربع النهائى، والمجرى تيبور أندرافسى فى لقاء تحديد المركز الثالث والرابع.

«طفل يعيش أحلامه»، بداية الرحلة الرياضية لصاحب البرونزية
 
وبدأ محمد السيد مسيرته فى عالم السلاح وهو فى السادسة من عمره، تحت إشراف والده سامى، المدرب والخبير فى اللعبة، ومنذ ذلك الحين، كان واضحا أن محمد يمتلك موهبة فريدة فى السلاح، حيث استمر فى تطوير مهاراته تحت إشراف والده الذى يتولى أيضا قيادة منتخب مصر للسلاح ورئاسة لجنة المدربين بالاتحاد العربى.
 
وقبل وصوله إلى أولمبياد باريس، أظهر محمد السيد براعته فى العديد من البطولات، وفى عام 2018، حصل على المركز الرابع فى أولمبياد الشباب بالأرجنتين، ما كان بمثابة إشارة مبكرة إلى قدراته العالية، كما أحرز ذهبية كأس العالم للشباب تحت 20 عاما فى إيطاليا العام الماضى، وبرونزية بطولة الجائزة الكبرى فى كولومبيا.
 
مستواه العالى لم يتوقف عند هذا الحد، فقد قاد منتخب مصر للفوز بالمركز الأول فى بطولة أفريقيا لمنافسات فرق سيف المبارزة، ليكون أحد أبرز اللاعبين على الساحة الأفريقية والعالمية.
 
وكما وعد وتنبأ منذ 4 سنوات فاز البطل المصرى بميدالية برونزية ووقف على منصات التتويج فى هذه الأولمبياد، وأثبت محمد السيد أنه ليس مجرد لاعب عادى، بل هو نجم يضىء فى سماء البطولة، حيث برزت مهاراته الفائقة فى سلاح سيف المبارزة، وقدم أداء استثنائيا قاده لتحقيق الميدالية البرونزية، والتى جعلته ثانى لاعب مصرى يحصل على ميدالية فى لعبة السلاح بالأولمبياد، بعد زميله المخضرم علاء الدين أبوالقاسم الذى نال فضية سلاح الشيش فى أولمبياد لندن 2012.
 
تعد برونزية محمد السيد هى الميدالية الرابعة للعرب فى تاريخ السلاح، بعد كل من التونسية إيناس البوبكرى التى نالت برونزية الشيش فى ريو 2016، وفارس فرجانى الذى أحرز فضية سلاح السابر فى أولمبياد باريس 2024.
 
وبجانب مسيرته الرياضية، يواصل محمد السيد دراسته فى علم تحليل البيانات فى جامعة لونج آيلاند فى بروكلين، نيويورك، وهذا التوازن بين الدراسة والرياضة يعكس التزامه العميق نحو تحقيق النجاح فى مختلف جوانب حياته، ورغم تراجعه للمركز العاشر مؤخرا، إلا أنه عاد للتألق فى البطولة الحالية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق