مهرجان العلمين الجديدة في أسبوع.. حفل «كاسيت 90» بليلة للتاريخ

الجمعة، 02 أغسطس 2024 11:45 ص
مهرجان العلمين الجديدة في أسبوع.. حفل «كاسيت 90» بليلة للتاريخ

عاش جمهور مهرجان العلمين الجديدة، في دورته الثانية، أسبوعا مليئا بالفعاليات والأحداث الترفيهية والفنية، اختتمت أمس الخميس، بليلة كوميدية مع رقصات استعراضية قدمها المخرج الكبير خالد جلال ومجموعة من الممثلين الشباب في أول عروض مسرحية «الشهرة»، على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، كما شهد المهرجان ليلة للتاريخ، اجتمع فيها كبار نجوم الغناء، حيث شارك في الحفل الكامل العدد، هشام عباس وحميد الشاعري ومحمد فؤاد وإيهاب توفيق وخالد عجاج.

حفل كاسيت 90
 
البداية كانت مع هشام عباس والذي تألق النجم خلال حفل كاسيت 90 بأغاني «زمان وأنا صغير» و«ناري نارين» و«ليلة يا ليلة»، وسط تفاعل كبير من الحضور، كما قدم «يتربى في عزو»، «قول عليا مجنون»، وسط هتاف كبير من الجمهور، مرددين معه الأغاني، كما قدم من ألحان صلاح الشرنوبي منها «ساعة لقلبك يا جميل» و«أحلى ما فيكي» و«أنا أعمل إيه» و«شوفي» و«حبيتها» و«حلال عليك».
 
وقال هشام عباس خلال صعوده على مسرح يو أرينا بحفل مهرجان: «أول مرة ليا أغني في العلمين، ومبسوط بوجود الجمهور، وأغنيلكم كل حاجه حلوة». وقدم النجم هشام عباس بحفل كاسيت 90 بمهرجان العلمين الجديدة صديقه
 
فيما صعد النجم خالد عجاج على مسرح يو أرينا بحفل كاسيت 90 بمهرجان العلمين وقال لجمهوره: «وحشتوني ومنورين ويا رب تتبسطوا معانا، وأسمعكم الحاجات اللي بتحبوها»، وبدأ النجم خالد عجاج حفله الغنائي كاسيت 90 بمهرجان العلمين الجديدة بأغنية «يا ليل يا عيني» وسط تفاعل كبير من الجمهور، فيما قدم عجاج لكوكب الشرق أم كلثوم أغنية ألف ليلة وليلة، كما قدم أغنية وحشتني للراحلة سعاد محمد. كما غنى أغنيات «لاموني» و«في ناس» و«ليه يا دنيا»، و«أصعب حب»، و أغنية «مابيسألش عليا أبدا» لمحمد عبد المطلب.
 
فيما بدأ النجم محمد فؤاد حفل كاسيت 90 بمهرجان العلمين الجديدة بأغنية «حبيبي يا» وسط هتاف كبير من الجمهور، وقدم بالحفل أغنيات كامننا، و «أنا لو حبيبك» و«بين إيديك» و«كداب مغرور»، و«أمانة يا دنيا أمانة - موعود» للعندليب عبد الحليم حافظ، معلقا: «ما جاش زى العندليب»، وبعدها قدم أغنية «ساعات بشتاق». واختتم النجم محمد فؤاد فقرته الغنائية بحفل مهرجان العلمين الجديدة بأغنية «يا أصلى»، بعد أن قدم أغنية «طمني عليك».
 
فيما اختتم حفل كاسيت 90 بمهرجان العلمين النجم إيهاب توفيق والذي بدأ فرقته بأغنية «سحراني»، و«أكتر من كدة إيه» و«قلبي مش مرتاحله» و«مالهمش في الطيب» و بحبك يااسمرانى والله عليك ياسيدي، وعدى الليل.
 
ويأتي الحفل بالتعاون مع موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية ضمن تعاون الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الموسم، وذلك على مسرح يو أرينا، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة.

كوميديا ورقصات «الشهرة»
 
عرض مسرحية الشهرة في مهرجان العلمين الجديدة، حضره الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، فيما حرص على حضور عرض مسرحية الشهرة بمهرجان العلمين الجديدة، أيضا الأستاذ عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة أكاديمية المتحدة للإعلام.
 
وبدأت مسرحية الشهرة بعرض استعراضي، للإعلان عن الحلم الجديد للنجومية والذي يظهر فيه مجموعة من الموهوبين وهم يقرأون الإعلان، ويتقدمون لملء طلبات الالتحاق في صورة غنائية يليها اختبارات القبول، وخروج الموهومين وبقاء الموهوبين ثم التعارف مع هيئة تدريس الفنون الشديدة الصرامة، ثم خطوات تحول الشباب داخل هذه المؤسسة وتدريبهم العنيف واستسلام غير الشغوفين بالفن وصمود كل من لديه القدرة والإصرار على تحقيق حلمه.
 
مسرحية الشهرة عرض كوميدي استعراضي حول تقدم عدد من الشباب الموهوبين بحثًا عن فرص الالتحاق بمؤسسة فنية مرموقة، ويخوضوا صراعا طويلا من أجل تحقيق حلم الشهرة، وتستمر مسرحية الشهرة حتى 3 أغسطس ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.
 
فيما يستمر عرض العروض المسرحية أسبوعياً حتى نهاية المهرجان، حيث تعرض مسرحيات السندباد، يوم 8 أغسطس وتدور أحداث مسرحية السندباد في إطار فنتازي حول عمر أبو الهول الذى يجسده النجم كريم عبد العزيز، حيث  يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.
 
مسرحية السندباد تعرض في مهرجان العلمين بدورته الثانية في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية، والمسرحية من بطولة كريم عبد العزيز و نيللى كريم ومصطفى خاطر وبيومي فؤاد وويزو.
 
فيما يعرض عرض التليفزيون بطولة حسن الرداد وإيمى سمير غانم و  تدور فكرة مسرحية التليفزيون حول شخصيتين وهما كروانة التي تقدمها الفنانة إيمي سمير غانم وحفظي الذي يقدمه الفنان حسن الرداد، وهما متزوجان يزورهما بابا نويل ليحقق لهما ما يتمنان، لكن تأتي هذه الزيارة بعد مرور ثلاثين عامًا، ولكنهما يجدا معه ضمن الهدايا تليفزيون سحري، فيدخلان ويتنقلان وسط قنواته في إطار من الكوميديا وتقدم ضمن تعاون المتحدة مع موسم الرياض وهيئة الترفيه.
 
أما مسرحية البنك سرقوه بطولة أشرف عبد الباقى وكريم محمود عبد العزيز وميرنا جميل وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي حول هروب أحد المجرمين الخطرين من السجن ليخطط بعدها لسرقة أحد الأحجار الكريمة من البنك. والمسرحية من بطولة أشرف عبد الباقي، كريم محمود عبد العزيز، أوس أوس، ميرنا جميل، سلوى خطاب، سليمان عيد، مصطفى بسيط، إبرام سمير، مصطفى البنا شريف حسني ومن إخراج أشرف عبد الباقي. مسرحية «البنك سرقوه» تعرض في مهرجان العلمين بدورته الثانية في إطار التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية.
 
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق