متحدث الصحة: إطلاق مبادرة 100 يوم صحة من العلمين للتأكيد أنها مدينة تنمية شاملة

الخميس، 01 أغسطس 2024 05:46 م
متحدث الصحة: إطلاق مبادرة 100 يوم صحة من العلمين للتأكيد أنها مدينة تنمية شاملة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الهدف من مبادرة 100 يوم صحة هو تكثيف الخدمات سواء على المستوى الوقائي أو العلاجي أو الصحة النفسية، فضلا عن التوعية لكل المواطنين في فترة زمنية محدودة بـ100 يوم والمبادرة تقدم تطبيق عملي على أرض الواقع.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي ام سي، أنه من خلال المبادرة نتكلم عن خدمات تنظيم الأسرة وزيارات منزلية وقوافل طبية تنتشر في أنحاء الجمهورية والتطعيمات، والتأكد من وصول معدلات التطعيمات لأكثر من 100% وقوائم لانتظار والعلاج على نفقة الدولة بالإضافة إلى مبادرات الصحة العامة والمبادرات الرئاسية.

وأشار إلى أن اطلاق مبادرة 100 يوم صحة من داخل العلمين هو أن العلمين ليست مدينة سياحية ولكنها تعبر عن التنمية بكل ما تحويه من معنى عمرانية واجتماعية وثقافية وتنمية كل مناحي الحياة، مؤكدا أن التنمية الصحية هي جزء من الجمهورية الجديدة التي تتمثل في مدينة من مدن الجيل الرابع.

وتابع: "وهناك فرص استثمارية وفرص عمل ومناحي تثقيفية وصحية تنطلق من مدينة العلمين الجديدة مع مهرجان العلمين لنسلط الضوء على واحد من أهم مشروعات التنمية في الجمهورية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة