بعد زيارة رئيس الوزراء.. أحزاب: مهرجان العلمين يعزز القوة الناعمة وتجسيد لقدرة الدولة على البناء

الخميس، 01 أغسطس 2024 12:13 م
بعد زيارة رئيس الوزراء.. أحزاب: مهرجان العلمين يعزز القوة الناعمة وتجسيد لقدرة الدولة على البناء
سامي سعيد

رحب عدد من الأحزاب والقوي السياسية بالدور الذي يقوم به مهرجان العلمين من فاعليات فنية وثقافية مؤكدين أن مدينة العلمين الجديدة هي تجسيد واضح لإرادة الدولة المصرية وقدرتها على تحويل صحراء العلمين من ساحة ألغام بفعل الحربين العالمية الأولى والثانية، إلي مدينة تتصدر الوجهات السياحية إقليميا وعالميا، لاسيما في ظل توافر جميع عناصر جذب المستثمرين والسائحين.
 
هذا وقد أشاد رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، بالدور الذي تقوم به الشركة المتحدة من خلال مهرجان العلمين الجديدة فى تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي.   
 
في نفس السياق قال النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا،  أن مدينة العلمين أحدثت فارق في الحياة الاقتصادية والسياحية والفنية في مصر وتحولت هذه المدنية لمنصة جذب للاستثمار والفن والثقافة.
وتابع  "مطر" في تصريحات خاصة لـ صوت الأمة، أن مهرجان العلمين يعزز القوة الناعمة للدولة المصرية  من خلال الفن والإعلام الذي استطاع أن ينقل الصورة الكاملة عن هذه المدينة وما يحدث فيها من احداث فنية وثقافية وترفيهه تعبر عن الجمهورية الجديدة وتظهر للعالم قوة والامكانيات السياحية والثقافية والفنية للدولة المصرية.
 
 وأضاف ان مينة العلمين وجهة مشرفة للدولة المصرية والجمهورية الجديدة يمكن من خلالها تسويق للتطور الذي حدث في كافة القطاعات خلال الفترة الماضية، وأنها أرض خصبة للاستثمار المحلي والاجنبي.
 
وثمن الربان وليد جودة، القيادي بحزب المؤتمر، جولات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمدينة العلمين الجديدة، وتفقده أنشطة مهرجان العلمين الجديدة الرياضية والثقافية والفنية، وعقده مؤتمر صحفي مع الإعلاميين لتعزيز الشفافية والوضوح بإنجازات الدولة.
 
وقال جودة، إن حضور الدكتور مصطفى مدبولي، إحدى فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، دليل على نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه وجذب السياح واتجاه أنظار العالم لمدينة العلمين الجديدة، مؤكدا أن مهرجان العلمين، الذي يعتبر الحدث الأبرز في مهرجانات الشرق الأوسط حاليًا، يجسد قوة مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
وأشار الربان وليد جودة، إلى أن ما تحمله مدينة العلمين، من قيمة كمدينة عالمية، أصبحت رمزًا للتنمية والتكامل في مختلف المجالات، مضيفا: أن الزيارات الكريمة التي حظي بها المهرجان في هذا التوقيت الحساس، تبرهن على المكانة الرائدة التي تحتلها مصر، وعلى قدرتها الفريدة على الحفاظ على استقرارها وسط بيئة إقليمية غير مستقرة.
 
وأكد الربان وليد جودة، أن مهرجان العلمين ليس مجرد حدث ترفيهي، بل هو مظلة تنموية واقتصادية شاملة تستهدف دعم مختلف الفئات، لافتا إلى أن الرسائل المباشرة وغير المباشرة التي يبعث بها هذا المهرجان، تعزز مسار التنمية المستدامة وتظهر قدرة مصر على الجمع بين الترفيه والتنمية الاقتصادية في إطار متكامل.
 
وأشاد الربان وليد جودة، بالرؤية الاستراتيجية التي يتبناها الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات تعكس التزام مصر بتقديم الأفضل لمواطنيها، والمضي قدمًا نحو مستقبل مشرق ومستدام.
 كذلك قال النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي، من استقرار وأمن وتنمية وطفرة غير مسبوقة ونجاحها فى تحويل صحراء العلمين من ساحة ألغام بفعل الحربين العالمية الأولى والثانية، إلي مدينة عالمية حديثة، تجذب المستثمرين والسائحين من كافة أنحاء دول العالم بفطنة ورؤية ثاقبة مستنيرة للقيادة السياسية الرشيدة بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 
إن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تحقيق عدد من الإنجازات على رأسها مدينة العلمين الجديدة، والتي تحولت إلى مدينة عالمية جاذبة للسياحة، فضلا عن كونها جاذبة للاستثمار، مثمنا حرص الرئيس السيسي  على اصطحاب أخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فى جولة بمدينة العلمين الجديدة،  وهذ الزيارة التي لفتت أنظار العالم.
 
 
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن مهرجان العلمين بات فرصة مهمة لإظهار الصورة الإيجابية والحقيقة للسياحة المصرية وترويجها، كما أنها نقلة نوعية جديدة للحركة الوافدة خلال الفترة المقبلة المستقبلية، فضلا عن ما تحققه من مكاسب سياحية واقتصادية فى الترويج والتسويق لمعالم مصر الهامة وهو ما يمهد لرفع مستويات السياحة خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار النائب اللواء حاتم حشمت إلي أن العلاقات المصرية - الإماراتية شهدت في الآونة الأخيرة تطورات كبيرة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والسياحية وزيادة التبادل التجاري في حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر، موضحا أن الزيارات الدبلوماسية الدولية التي تشهدها مصر الفترة الأخيرة تعزز من وضع مصر علي الخريطة الدولية العالمية، لاسيما وأن زيارة رئيس دولة الإمارات جاءت لتصدق على مدى أهمية العلاقة التعاونية بين مصر والإمارات العربية المتحدة.
 
 
وأشار قال المهندس أحمد صبور، عضو لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، إن مدينة العلمين الجديدة هي تجسيد واضح لإرادة الدولة المصرية وقدرتها على تحويل صحراء العلمين من ساحة ألغام بفعل الحربين العالمية الأولى والثانية، إلي مدينة تتصدر الوجهات السياحية إقليميا وعالميا، لاسيما في ظل توافر جميع عناصر جذب المستثمرين والسائحين. مؤكدا على أن مهرجان العلمين وفعالياته الثقافية والسياحية والفنية المتنوعة، ساهمت في جذب أنظار الجماهير المصرية والعربية.
 
وأضاف: أن زيارة الرؤساء والزعماء للعلمين  والتي كان أخرها الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،  تحمل عدد من الرسائل بالغة الأهمية أبرزها حرص الرئيس الإماراتي على المساهمة في الترويج للمدينة باعتبارها أحد الوجهات السياحية الجديدة في الشرق الأوسط، فضلا عن التأكيد على تميز الخدمات السياحية المقدمة لزوار المدينة إضافة إلى ذلك التأكيد حالة الاستقرار والأمن والأمان التي تتمتع بها الدولة المصرية.
 
وقد أشاد رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، بالدور الذي تقوم به الشركة المتحدة من خلال مهرجان العلمين الجديدة فى تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق