التحالف الوطني يقديم الخدمات الطبية المجانية لـ118 مريضا وملابس متنوعة لـ380 أسرة بكفر الشيخ

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 02:39 م
التحالف الوطني يقديم الخدمات الطبية المجانية لـ118 مريضا وملابس متنوعة لـ380 أسرة بكفر الشيخ

شهدت عدد من قرى محافظة كفر الشيخ، تنظيم قوافل طبية مجانية، ومعرض للملابس الجاهزة،  ضمن التحالف الوطنى للعمل الأهلي لجمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن بكفر الشيخ.
 
وتمكنت القافلة الطبية المجانية من توقيع الكشف الطبي على 118 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقريتي أبوعليوة والعمدة غنام مركز سيدى سالم، وقريتي أبو مريكب والصافية مركز دسوق، والصوالحة مركز كفرالشيخ، وقرى الابعادية والنفلة وقرية 17 مركز الحامول، وقرية العمرية مركز بلطيم فى محافظة كفر الشيخ بالتعاون مع المستشفى الجامعى بكفرالشيخ.
 
 
Capture
 
كما شهدت قاعة دار مناسبات بقرية الشطوط بمركز بيلا وذلك بهدف توزيع الملابس الجديدة مجانًا على عدد (380) أسرة من أبناء قرى عزبة الشركة وعزبة سريوه وعزبة الاصالى وعزبة أبو عساكر وعزبة ابو عبده وعزبة المناشر وعزبة العايقه وعزبة الجزيرة وعزبة منشية الجرايدة وعزبة ابو مشاق فى محافظة كفر الشيخ ، وذلك تنفيذًا لتعليمات لواء دكتور علاء عبدالمعطى، محافظ كفرالشيخ.
 
وأعلنت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسيحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بكفرالشيخ، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.
 
وأكدت وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ ، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.
 
من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.
 
التجالف
 
وأضاف أن الجمعية بمحافظة كفرالشيخ نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق