مهرجان العلمين الجديدة.. كيف أسس مفهوما شاملاً للتنمية في مصر؟

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 01:45 م
مهرجان العلمين الجديدة.. كيف أسس مفهوما شاملاً للتنمية في مصر؟
ريهام عاطف

نجح مهرجان العلمين الجديدة  في دورته الثانية في تحقيق مفهوم  التنمية الشاملة والقضاء علي كل مواطن الضعف بالمدينة ، ليتم استغلالها بأفضل الصور،  وذلك بعد أن تحولت من مقبرة للألغام لأحد أهم مدن الجيل الرابع، الأمر الذي جعل مهرجان العلمين بكل فعالياته من أهم المهرجانات ليضع مصرعلي خريطة المهرجانات العالمية .
 
فمن يأتي لحضور تلك المهرجانات يعزز الاقتصاد المحلى من خلال الأنفاق علي الإقامة، والطعام، والهدايا، والنقل، بخلاف الأجانب الذين يدعمون الاقتصاد بالعملة الصعبة وهو ما يعد فائدة علي كافة المستويات .
 
العلمين
العلمين
 
ونجح مهرجان العلمين الجديدة في تسليط الضوء وجذب الانتباه لمدينة العلمين سياحيا واستثماريا، حيث يتم الترويج للمواقع السياحية وزيادة الوعى بها على نطاق عالمى، كما يوفر الاف من فرص العمل ويحقق الاستقرار لهذه الأسر، كما يعزز العلاقات الدولية، ويشجع التبادل الثقافى وهو ما حققه مهرجان العلمين ليؤسس لمفهوم شامل للتنمية في مصر، حيث يمتد تأثير هذا المهرجان ليشمل الجوانب السياحية والاستثمارية.
 
ويعرض المهرجان الجوانب الجمالية والتراثية للمدينة، مما يزيد من وعى الجمهور بأهميتها السياحية، فيسهم فى تعزيز مكانة المدينة كمركز جذب سياحى واستثمارى واعد، كما شجع مهرجان العلمين الجديدة المصريين على استكشاف أماكن جديدة داخل بلدهم، مما يعزز السياحة الداخلية ويزيد من الوعى بجمال وتنوع الوجهات السياحية فى مصر.
 
بالاضافه لذلك فقد نجح المهرجان بما لا يدع مجال للشك في جذب المستثمرين، للتعرف على إمكانيات المدينة وفرص الاستثمار المتاحة، كما أن العروض الترويجية والمعارض، التى تقام خلال المهرجان، تسلط الضوء على المشاريع الاستثمارية والبنية التحتية المتطورة فى المدينة.
 
ومن خلال جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية، يسهم المهرجان فى خلق فرص عمل جديدة للسكان المحليين، مما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى المنطقة، وبالتالى نستطيع القول إننا بالفعل استفدنا كثيرا من مهرجان العلمين الذى يعتبره خبراء التسويق أحد أبرز وأنجح الوسائل فى التسويق لهذه المدينة فى وقت وجيز جدا، لتصبح مدينة عالمية، تستحق الزيارة من جهة والفخر بها من جهة أخرى.
 
كما نجح مهرجان العلمين في تحقيق انتعاش لقطاع السياحة في الساحل الشمالي الغربي، مما انعكس على ارتفاع نسب إشغال الفنادق خلال شهور الصيف بنسبة 100% ، وزيادة سعر الليلة الفندقية للفنادق خمس نجوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق