«ابدأ» في عيون النواب.. المبادرة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعات المحلية

الإثنين، 29 يوليو 2024 03:51 م
 «ابدأ» في عيون النواب.. المبادرة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعات المحلية
مبادرة ابدأ

نالت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" إعجاب وإشادة عدد من نواب البرلمان والأحزاب السياسية والمحللون السياسيون بجهود المبادرة فى المساهمة في توطين الصناعات المصرية المتنوعة، والاعتماد على المنتج المحلى وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص فى توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.
 
وأشاد النائب شحاتة أبو زيد، عضو مجلس النواب، بإطلاق مؤسسة "حياة كريمة" لمبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية "ابدأ"، قائلا: "المبادرة تستهدف الاعتماد على المنتج المحلى وتقليل الواردات، وبالتالى دعم الاقتصاد الوطنى".
 
وأضاف أبو زيد، فى بيان سابق له، أن مبادرة "ابدأ" تسعى لتعزيز القطاع الخاص فى توطين الكثير من الصناعات فى مصر بجانب تقديم الحوافز متمثلة فى أرض بحق الانتفاع، فضلا عن الإعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات، مؤكداً أن توطين الصناعة وزيادة الصادرات المصرية على رأس أولويات الدولة المصرية.
 
كما قال النائب كريم السادات عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن إطلاق مؤسسة حياة كريمة مبادرة "ابدأ" لدعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير كافة التسهيلات لها لمحاولة النهوض بالصناعة المصرية وتحقيق أهدافها، يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم ملف الصناعة من منطلق كونها قاطرة التنمية التى تحقق التقدم الملحوظ فى المجتمع المصرى.
 
وتابع السادات فى بيان سابق له، أن هذه المبادرة تأتى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل تعزيز القطاع الصناعى فى مصر، عبر الاعتماد على المنتج المحلى وتوطين الصناعة وزيادة حجم الصادرات بالإضافة إلى دورها الكبير فى توفير مزيد من فرص العمل للشباب.
 
وأكمل أن القيادة السياسية لا تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الصناعى للارتقاء به، خاصة بعد تفاقم الأزمة بين الحرب الروسية الأوكرانية والتى ألقت بظلالها على العالم أجمع وليس مصر فقط، الأمر الذى يحتم أن يكون هناك جهود أكبر لدعم الاقتصاد الوطنى وجعله أكثر مرونة لمجابهة التحديات.
 
وأكمل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأً" جاءت ضمن العديد من المبادرات التى أطلقتها الدولة المصرية من أجل تحقيق التنمية والعبور نحو الجمهورية الجديدة التى تضمن توفير حياة كريمة للجميع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق