خطاب نتنياهو في الكونجرس.. اعتراف بجرائم الحرب

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 04:00 ص
خطاب نتنياهو في الكونجرس.. اعتراف بجرائم الحرب
هانم التمساح

لم نشعر بأي مفاجأة من خطاب  نتانياهو  في الكونجرس الأمريكي  - الذي  تزامن مع حرب الإبادة الجماعية  للإنسان والمكان والتي قاربت على العشرة أشهر ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ..ليس الشعب وحده بل لم يرحمو بشر ولا حيوان ولاحجر ولا شجر وعلى امتداد فلسطين  التاريخية ،  والذى خلف حتى الآن  مايربو على 50 ألف شهيد ومفقود وأكثر من 90 ألف جريح  فلسطيني  معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ  !

  الخطاب الرابع لهذا النتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي - شهد تغيب نحو تسعين نائبا من الحزب الديمقراطي من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ -  كما احتشدت الجماهير المعارضة والمنددة خارج مبنى الكونغرس ،  بل   وفي الكيان الصهيوني ذاته ...ومع ذلك شهد تصفيقا حادا من نواب الشعب الامريكى الغاضب المحتج من الخارج..على الدماء الإنسانية التي تراق مايعنى ان التحالف العنصرى الصهيوى امريكى بلغ حضيض بلا قاع  !!

 يصفقون لمجرم حرب ادانته محكمة العدل الدولية ..وأدانه شرفاء العالم كله..وصرخات الثكالى والايتام في غزة  ..  ومن العجيب أنك تجد مجرم الحرب هذا يتباهى بتنوع جيشه من المسلمين والدروز والأثيوبيين المصابين في الحرب. الذين، كما يقول، يدافعون بشجاعة  نادرة عن الدولة  اليهودية التي يقر قانونها  بحصرية حق اليهود في تقرير المصير!!

وقف نتنياهو متقمصا دور الضحية مسترجعا ذكريات محارق اليهود كانه يشعر الغرب بعقدة الذنب من جديد ،ويوبخ الشعب الامريكى الذى تجرأ مثقفيه على مناصرة الحق الفلسطيني والانتصار للدماء البريئة التي تراق

 ويعيّر أمريكا وجيشها بأن الفضل في حماية بلدهم الولايات المتحدة الأمريكية، وإبقائها بعيدة عن ميدان القتال في الشرق الأوسط. .وان مستقبلهم رهن تمكين إسرائيل في الشرق الأوسط ،بما يؤكد أن  لارادع لهذا الكيان  لا قانون دولى ولا مجتمع انسانى ولا بطيخ ..هو كيان لايستشعر الخجل أبدا .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة