مكتبة الإسكندرية تطلق غداً المؤتمر السنوي "اختر كُلّيَّتك" في نسخته الـ18

السبت، 27 يوليو 2024 12:46 م
مكتبة الإسكندرية تطلق غداً المؤتمر السنوي "اختر كُلّيَّتك" في نسخته الـ18

تشهد مكتبة الإسكندرية غداً الأحد انطلاق فاعليات مؤتمر "اختر كُلّيَّتك" في نسخته الثامنة عشرة، علي مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 28 يوليو حتي 30 يوليو الجاري، والذي يستهدف طلاب الثانوية العامة المقبلين علي المرحلة الجامعية، وينظمه "برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية" التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة.
 
يشهد افتتاح الموتمر الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية الذي أكد دعم واهتمام المكتبة ببناء قدرات الشباب وخاصة طلاب الثانوية العامة، مشيرا الى حرص المكتبة علي تسخير إمكانياتها لدعم وتنمية قدرات ومهارات الشباب.
 
وتشهد الجلسة الافتتاحية مشاركة السفيرة نبيلة مكرم؛ رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ووزيرة الهجرة وشئون المصرين بالخارج الأسبق، وكذلك أحمد ابو هشيمة؛ رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ.
 
يأتي هذا المؤتمر إيماناً من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكانياتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويشارك في فاعليات المؤتمر حوالي الف وسبعمائة طالبا من طلاب الثانوية العامة لمساعدتهم في اختيار كلياتهم وفقا لقدراتهم ورغبتهم، مع توضيح الفارق بين الدراسة الجامعية وما قبلها وعرض عدد كبير من الكليات لتوضيح نظام الدراسة بها وما تؤهل إليه من مجالات عمل.
 
ينعقد المؤتمر هذا العام بمشاركة عدد كبير من الجامعات، ويشار إلى أن برنامج دراسات التنمية المستدامة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ينظم هذا المؤتمر منذ عام 2006، ضمن أنشطة البرنامج الموجة لبناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والمعرفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة