تحركات المحافظين في الشارع للرقابة على تنفيذ تعريفة الركوب في المحافظات ومحاصرة التلاعب والمخالفات.. رسالة الثقة مع المواطن

الجمعة، 26 يوليو 2024 12:41 م
تحركات المحافظين في الشارع للرقابة على تنفيذ تعريفة الركوب في المحافظات ومحاصرة التلاعب والمخالفات.. رسالة الثقة مع المواطن

 تحركات مكثفة للمحافظين، عقب زيادة أسعار الوقود بكل مشتقاته الامر الذي انعكس على تعريفة الركوب للسيارات نقل الركاب حيث قام معظم المحافظين بجولات ميدانية لشديد الرقابة ومحاصرة التلاعب.
 
 وخلال الساعات الماضية أجرى اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس،، يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بعدد من محطات الوقود، ومواقف سيارات الأجرة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المحددة، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادة أسعار البنزين والسولار اعتباراً من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024م.
 
كما قام اللواء طارق حامد الشاذلى محافظ السويس بجولة تفقدية لمحطة الوقود التابعة لشركة مصر للبترول، ثم محطة وقود شركة التعاون للبترول للاطمئنان علي سير العمل بهذه المحطات، وشدد المحافظ على أهمية الإعلان بشكل واضح عن التعريفة الجديدة بجميع المواقف، وإلزام كل سائق بوضع ملصق على السيارة تحمل خط السير، والتعريفة الجديدة  المحددة.
كما تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، قبل قليل، موقف سيارات السرفيس بميدان الجيزة؛ للاطمئنان على الالتزام بـ تعريفة الركوب الجديدة، التي تم اعتمادها في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار المنتجات البترولية.
 
والتقى المحافظ، عددًا من المواطنين المتواجدين بالموقف، واستفسر منهم عن مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لـ خطوط السير، وطالبهم بالإبلاغ فورًا عن أي تجاوزات وأي استغلال قد يحدث من قبل السائقين.
 
وشدد محافظ الجيزة على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة، وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.
 
ووجه المحافظ الأجهزة المعنية من جهاز السرفيس وإدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بالرقابة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين.
 
تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مجمع مواقف شرق النيل وموقف المنيا الجديدة للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب وخطوط السير المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
وتابع المحافظ يرافقه عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، عملية دخول وخروج السيارات للتأكد من التزام السائقين بالحارات المرورية، وانتظام استقلال الركاب للسيارات بخطوط السير التي تتضمنها المواقف.
حرص محافظ المنيا – خلال جولته - على التحاور مع المواطنين والسائقين والاطلاع منهم عن أي معوقات تواجههم بشأن حركة التنقل والتعريفات وخطوط السير ومستوى الخدمات المقدمة، موجهاً بالإبلاغ عن أى مخالفات تحول دون وصول الخدمات للمواطنين وعدم التزام السائقين بتعريفة الركوب المعلنة.
 
كما كلف المحافظ رئيس مركز ومدينة المنيا، بالتنسيق مع مسئولي إدارتي المرور والمواقف  بدراسة تطوير مجمع مواقف شرق النيل ليكون بمثابة موقف حضاري مع تهيئة وتوفير أماكن انتظار للركاب ودورات للمياه ومظلات لحماية الركاب من أشعة الشمس، موجهاً بمنع الانتظار خارج المواقف وبمحيطها حفاظاً على السيولة المرورية مع الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق