بالتعاون مع الشركة المتحدة.. معلومات عن فرقة التنورة التراثية بمهرجان العلمين الجديدة

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 06:09 م
بالتعاون مع الشركة المتحدة.. معلومات عن فرقة التنورة التراثية بمهرجان العلمين الجديدة

ينتظر عشاق الفنون التراثية الشعبية الحفلات والعروض التي تشارك بها الهيئة العامة لقصور الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، وتقدمها مجموعة من الفرق التراثية المصرية، أبرزها فرقة التنورة التراثية على مدار 6 أسابيع بداية من عقد المهرجان حتى 21 أغسطس المقبل، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

مشاركة فرقة التنورة التراثية في مهرجان العلمين 

نستعرض 5 معلومات عن فرقة التنورة التراثية وفق موقع الهيئة العامة لقصور الثقافة، كالتالي:

تأسست فرقة التنورة التراثية في عام 1988، بمقر قصر الغورى للتراث، وهو قصر متخصص في إحياء الأشكال التراثية الفنية التي اندثرت.فرقة التنورة التراثية هي فرقة تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.تقدم عروضها في وكالة الغوري بمصر القديمة.

تقدم الفرقة عروضها بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية مثل الربابة، السلامية والمزمار، الصاجات والطبلة، كما يصاحب الفرقة منشد شعبي متخصص في الإنشاد الديني.قدمت فرقة التنورة التراثية العديد من العروض الفنية في المهرجانات الدولية في أمريكا واستراليا واليابان والهند، وغيرها من الدول.

عروض فنية تعكس التراث المصري

يُذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم طول فترة إقامة مهرجان العلمين، الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأوسط، باقة متميزة من العروض الفنية التي تعكس التراث المصري الأصيل من خلال 17 فرقة فنية، منها فرق الفنون الشعبية، مثل فرقة النيل للغناء الشعبي وفرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية، وفرقة التنورة التراثية، وأوبرا عربي، وفرقة مطروح للفنون الشعبية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق