قوافل التحالف الوطني الطبية في المحافظات تغير مفهوم خدمات المواطن.. مش بس أكل وشرب

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 09:04 ص
قوافل التحالف الوطني الطبية في المحافظات تغير مفهوم خدمات المواطن.. مش بس أكل وشرب
أحمد سامي

في إطار جهودها الرامية لتعزيز الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة، بدأت قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جولاتها في مختلف محافظات مصر، لم يعد مفهوم خدمات المواطن مقتصرًا على توفير الطعام والشراب، بل امتد ليشمل الرعاية الصحية الشاملة، وهو ما يعكس التزام التحالف بتقديم خدمات متعددة الأبعاد تلبي احتياجات المواطنين الأساسية وتحقق التكافل الاجتماعي.
 
نقلة نوعية في الخدمات الصحية
تحولت قوافل التحالف الوطني إلى رمز للأمل والتغيير في المناطق النائية والأقل حظًا، حيث تقدم فرق الأطباء والممرضين خدمات طبية مجانية وشاملة، تشمل هذه الخدمات الفحوصات الطبية، العلاجات، وتوفير الأدوية، مما يساهم في الكشف المبكر عن الأمراض وتقديم العلاج اللازم في الوقت المناسب.
 
لم تقتصر جهود التحالف على تقديم المساعدات العينية أو المادية، بل امتدت لدعم جهود الدولة في مجال التنمية، بما في ذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مجالات الصحة والتعليم، ودعم طلاب الجامعة غير القادرين، وسداد ديون الغارمات، وإطلاق مبادرات زراعية لدعم صغار المزارعين، وإعادة بناء مساكن غير القادرين، بتكلفة تجاوزت 12 مليار جنيه.
 
قوافل التحالف الوطني الطبية نجحت في تغيير مفهوم خدمات المواطن في المحافظات، من خلال تقديم رعاية صحية شاملة ومجانية، بجانب دعم الجهود التنموية والمجتمعية. هذه المبادرات لا تعمل فقط على تحسين الصحة العامة، بل تسهم أيضًا في بناء مجتمع أكثر صحة وتكافلاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق