"شارع الخدمة الصحية" في مهرجان العلمين.. تجربة فريدة للمتحدة

الأحد، 21 يوليو 2024 04:35 م
"شارع الخدمة الصحية" في مهرجان العلمين.. تجربة فريدة للمتحدة
أمل عبد المنعم تكتب:

افتتاح "شارع الخدمة الصحية"، مفهوم جديد للترفيه في مهرجان العلمين يعمل على خدمة الوفود السياحية، كمبادرة استباقية بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الصحة والسكان.

وجود هذا الشارع يؤكد مدى الاهتمام بالشكل الأمثل، ويبث شعور الاطمئنان في نفوس جميع الزائرين من الداخل والخارج والجنسيات العربية والخليجية والأجنبية.

وتسعى إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية على توسيع مفهوم الترفيه بالمنطقة الشاطئية لتقديم الرعاية والتوعية الصحية لكافة حضور المهرجان ورواد الساحل الشمالي وأهالي المنطقة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، فدائماً تحرص الشركة المتحدة على تقديم كل الخدمات للمواطنين في العلمين الجديدة ورواد المهرجان منذ النسخة الأولى بالعام الماضي.

ويوجد "شارع الخدمة الصحية" في المنطقة الترفيهية بجوار النورث سكوير وأمام المدينة الرياضية، ويضم الشارع عدداً كبيراً جداً لسيارات الإسعاف والأطقم الطبية والتمريض للعيادات الثابتة والمتنقلة لمتابعة الحالة الصحية الخاصة لرواد مهرجان العلمين على مدار اليوم وطوال أيام المهرجان.

"شارع الخدمة الصحية" يعتمد على سيارات العيادات المتنقلة والثابتة، وأيضًا يوجد سيارات خاصة بالمبادرات الصحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي كـ"100 مليون صحة"، و"صحة المرأة"، و"الصحة النفسية"، وغيرهم، بالإضافة إلى تواجد السيارات المنزلية التي تذهب للمواطنين أنفسهم لكي تقدم الخدمة الطبية، و يعد الحدث الترفيهي التنموي الاستثماري الأكبر بالشرق الأوسط، ويقدم تجربة صيفية تنموية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

إطلاق "شارع الخدمة الصحية" محور مهم يدعم شكل التكامل الذي تسعى إليه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ تتضمن الخدمات كافة الاحتياجات الصحية في منطقة المهرجان الذي يضم العديد من الفعاليات الرياضية والفنية، والمعارض والعروض الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى خدمات المبادرات الرئاسية للصحة العامة، متضمنة مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدي، ومبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وكذلك مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية التي تشمل أورام (البروستاتا، وأورام الرئة، وسرطان عنق الرحم، والقولون).

"شارع الخدمة الصحية"  يشمل تكثيف سيارات الإسعاف، والخدمات التي تقدمها القوافل الطبية، والتي تشمل إجراء الأشعات، والتحاليل الطبية، وعيادة متنقلة للأسنان، وخدمات الصحة الإنجابية، وكذلك  الخدمات الوقائية بأعلى المعايير، التي تتناسب مع تصميم المدينة باعتبارها أحد مدن الجيل الرابع.

يفيد "شارع الخدمة الصحية" سكان مدينة العلمين، وجميع سكان ساحل البحر الأبيض المتوسط، سواء في أيام المهرجان أو خارجه، ولذلك يعتبر خطوة تهدف إلى استقرار المنطقة بالكامل من الناحية العضوية والنفسية، ويساعد على المتابعات الطبية سواء العلاجية أو الوقائية، الشعور بالأمان الصحي سبب قوي للتواجد في أماكن الترفيه و المصايف والسياحة والمتعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق