إسرائيل تتباهى بالجرائم والدمار وتدعو لحرق المنطقة.. رئيس الكنيست يفتخر بتفجير ميناء الحديدة اليمني

الأحد، 21 يوليو 2024 04:23 م
إسرائيل تتباهى بالجرائم والدمار وتدعو لحرق المنطقة.. رئيس الكنيست يفتخر بتفجير ميناء الحديدة اليمني
الكنيست الإسرائيلي

في تغريدة مشينة وتعكس حجم الإجرام الإسرائيلي، أكد رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا مساء أمس السبت إن الهجوم الذي شنه سلاح الجو على مدينة الحديدة غرب اليمن في وقت سابق، يعد "رسالة لكل الشرق الأوسط".
 
وقال أوحانا في منشور باللغة العربية على حسابه بمنصة "إكس": "هذه رسالة لكل الشرق الأوسط"، مرفقا صورة للحرائق التي خلفها الهجوم على الحديدة.
 
ويبدو أن أوحانا يتباهي بالجرائم والدمار الممارس من جانب إسرائيل على مدى الشهور الماضية، حيث تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الظالم على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، وهو ما أدى إلى اتساع رقعة الصراع بالمنطقة لتشمل دولاً أخرى منها اليمن ولبنان.
 
وعلّق الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، على تغريدة رئيس الكنيست الإسرائيلي عبر موقع إكس، حول الهجوم الإسرائيلي على الأراضي اليمنية بأنها رسالة إلى الشرق الأوسط، مؤكدًا أن الضربة الاسرائيلية التي وجهت إلى ميناء الحديدة اليوم ليست تعبيرًا عن مقدرة ردع، ولكن ربما هي تعبير عن إشارة ذعر من تآكل ما كان يسمى بقوة الردع الإسرائيلي. 
 
وأضاف قنديل، أمس السبت، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الرادع الإسرائيلي يتحقق إن كانت هذه الضربات مؤدية إلى توقف المعركة، بمعنى أن يتوقف الحوثيون مثلًا عن توجيه ضربات لإسرائيل عبر البحر الأحمر أو عبر الطائرات المسيرة أو عبر الصواريخ الباليستية، مؤكدًا أن أغلب الظن أن ذلك لن يتحقق وهذا بديهي جدًا. 
 
وأوضح أن ما ضربته إسرائيل في اليمن لن يؤثر، ونعلم أن من هم أقوى من إسرائيل وحماة إسرائيل الطائرات الأمريكية والبريطانية تقصف اليمن منذ نحو 9 أشهر دون أن يؤدي ذلك إلى توقف أعمال الحوثيين. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة