"سكتة" العالم التكنولوجية.. هل ندخل في حروب سيبرانية لا حصر لها؟

الأحد، 21 يوليو 2024 12:47 م
"سكتة" العالم التكنولوجية.. هل ندخل في حروب سيبرانية لا حصر لها؟
العطل التقني العالمي

لا زالت نظرية المؤامرة تسيطر على العالم أجمع في أعقاب العطل التقني العالمي الذي أوقف المطارات والمصارف والمؤسسات الإعلامية قبل أيام.
 
وجاءت إصابة أمريكا وبريطانيا وبرلين وغيرها من دول العالم بأعطال تقنية، لتفاقم من حجم كرة الثلج التي ألقت بظلالها على المشهد وترجمه كثيرون أن هجوم سيبراني عالمي يقلق العالم ويضعه في مرمى الخطر.
 
ودحض رئيس شركة كراود سترايك المشغلة لـ"ويندوز"المؤامرة وعلق على ما حدث في العالم ووصف بأنه "سكتة قلبية": "تعمل الشركة بشكل نشط مع العملاء المتأثّرين بالخلل الموجود في تحديث محتوى واحد لمضيفي ويندوز. ولم يتأثر مضيفو ماك ولينوكس".
 
وأضاف: "هذا ليس حادثاً أمنياً أو هجوماً إلكترونياً. لقد تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر الإصلاح".
 
وعلقت الحكومة الألمانية على العطل المعلوماتي الذي ضرب قطاعات عديدة عبر العالم، وأشارت أنه ناجم عن "تحديث فيه خلل" أجرته مجموعة كراودسترايك الأميركية للأمن السيبراني لأحد برامجها المعلوماتية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية محمد عطا إن الشركة وفرت "حلا لاحتواء" المشكلة للشركات المتضررة التي لم تذكر "أي مؤشر إلى هجوم سيبراني".
 
 
كما أكدت شركة مايكروسوفت أن السبب الأساسي الذي تسبب في الانقطاع العالمي تم إصلاحه، موضحة أن التأثير المتبقي لا يزال يؤثر على بعض الخدمات.
 
وقالت الشركة عبر منصة "إكس" : "تم إصلاح السبب الأساسي، ومع ذلك، فإن التأثير المتبقي لا يزال يؤثر على بعض تطبيقات وخدمات " Microsoft 365".
 
 
وكان مصطلح جديد دخل على الساحة سمي بـ"الشاشات الزرقاء" أدى إلى توقف حركة الطائرات في الولايات المتحدة وعدد من الدول بسبب مشكلات في الاتصالات، حيث أعلن مطار برلين وقف الرحلات الجوية حتى الساعة الثامنة بتوقيت غرينيتش، كما أفادت مايكروسوفت أن المستخدمين "قد لا يتمكنون من الوصول إلى تطبيقات وخدمات مختلفة لمايكروسوفت 365".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة