«الإسكان الاجتماعي».. أبرز مشروعات «حياة كريمة» لخدمة أهالي الغربية

الأحد، 21 يوليو 2024 12:41 م
«الإسكان الاجتماعي».. أبرز مشروعات «حياة كريمة» لخدمة أهالي الغربية

تنفذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» العديد من المشروعات الخدمية، والمبادرات الصحية، لخدمة أهالي القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، وذلك منذ اللحظات الأولى لإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لتلك المبادرة الإنسانية.
 
ويعد مشروع «الإسكان الاجتماعي» واحدا من المشروعات التي تعمل «حياة كريمة» من خلالها على تلبية احتياجات المواطنين، وأحد أهم عناصرها لخدمة الشباب على وجه الخصوص، بما يساهم في تيسير الزواج والحصول على مأوى آدمي يتناسب وقيمة الإنسان المصري.
 
وفي هذا الصدد، نفذت المبادرة، داخل مركز ومدينة زفتى بالغربية، مشروع الإسكان الاجتماعي بقرية «ميت الحازون»، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنيه.
 
وحققت المبادرة بهذا المشروع الضخم، أحلام الشباب ولم تقتصر فقط على المشروعات الخدمية والعامة والمرافق، ولكنها قامت بتنفيذ مشروع الإسكان الإجتماعي، حيث تم بناء 4 عمارات سكنية بإجمالى 32 وحدة سكنية، تلك الوحدات ستخدم الشباب المقبل على الزواج، والذين كانوا يقطعون عشرات الكيلو مترات لتأجير الوحدات خارج القرية وبعيد عن أسرهم.
 
ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.
 
يذكر أن المشروع القومى «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة