أبرز المعلومات عن «MMA» في مهرجان العلمين.. رياضة قتالية والنزال 3 جولات

الأحد، 21 يوليو 2024 11:30 ص
أبرز المعلومات عن «MMA» في مهرجان العلمين.. رياضة قتالية والنزال 3 جولات

فعاليات عدة يشهدها مهرجان العلمين 2024، منها الفنية والرياضية على مدار أيام المهرجان حتى 30 أغسطس المقبل.
 
وتقام خلال المهرجان بطولة الألعاب القتالية "MMA" التي تنطلق في الأسبوع السابع، خلال الفترة من 22 أغسطس وحتى 28 أغسطس.
 
وفي سياق التقرير التالي نستعرض أبرز المعلومات عن MMA، أبرزها أنها رياضة قتالية مزيج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة، تسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة (Striking) والمسكات (Grappling) في وضعية الوقوف (Stand Up) أو على الأرضية (Ground Fighting)، مما يسمح المقاتلين بالدخول للرياضة بخلفيات مختلفة من فنون القتال: الجودو، التايكوندو، الملاكمة، المصارعة، الجو جيتسو، الكاراتي، موياي تاي، وغيرها.
 
وعلى الرغم من شجبها في البداية من قبل النقاد باعتبارها رياضة دموية وحشية بدون قواعد، تخلت MMA تدريجيًا عن صورتها غير المحظورة وظهرت كواحدة من أسرع الرياضات المشاهد نموًا في العالم في أوائل القرن الحادي والعشرين.
 
أما مبارزات الـ MMA الحديثة بدأت في 1993 عندما تم تأسيس شركة Ultimate Fighting Championship المعروفة بـ(UFC) وهي الشركة الرائدة في العالم لهذه الرياضة بالرغم من أن هذه الرياضة احترفت في اليابان من قبل شركة (Shooto) في 1989.
 
وقد تم تأسيس الرياضة سعيًا لمعرفة أكثر فن قتال تأثيرًا وفائدة لمواقف الدفاع عن النفس بدون أسلحة، كانت المباريات تقام بتحريض الخصم على الآخر وبقوانين سلامة قليلة جدًا، ومع مرور الوقت تم تحديث القوانين لضمان سلامة المقاتلين وتقدم الرياضة.
 
ويسمح للاعبين بارتداء القفازات وواقى الأسنان، والمباراة تنتهي بضربة قاضية، أو استسلام أو قرار من الحكم، والنزال فيه 3 جولات، كل جولة 5 دقائق وما بين كل جولة والأخرى دقيقة للراحة. وعند النزال على لقب بطولة العالم في الفئة الوزنية فيكون النزال من خمس جولات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق