مهرجان العلمين.. من حسين الجسمي إلى ماجدة الرومي «أناشيد الوفاء لمصر تنبض بالحب»

الأحد، 21 يوليو 2024 09:37 ص
مهرجان العلمين.. من حسين الجسمي إلى ماجدة الرومي «أناشيد الوفاء لمصر تنبض بالحب»

تمتلك مصر مكانة خاصة في قلوب المطربين العرب، وقد عبر العديد منهم عن حبهم لمصر من خلال تقديم أغنيات وطنية والتعبير عن مشاعرهم والمشاركة في المناسبات المصرية.
 
نبدأ مع فراشة لبنان النجمة ماجدة الرومي التي تألقت في حفل غنائي أسطوري ضمن حفلات مهرجان العلمين في دورته الثانية. قدمت أغنية "يا مساء الفل يا بهية" التي أشادت فيها بمصر الجميلة، وتفاعل الجمهور بشكل كبير مرددين كلمات الأغنية معها.
كما رفعت النجمة الكبيرة ماجدة الرومي علم مصر على مسرح U Arena في نسخته الثانية وغنت أغنية "بحلف بسماها وبترابها" للعندليب عبد الحليم حافظ، مما أثار تصفيق الحضور.
 
أما الفنان حسين الجسمي، فهو من أكثر المطربين الذين عبروا عن حبهم ودعمهم لمصر في مناسبات عديدة. قدّم أغنية "بشرة خير" من ألحان عمرو مصطفى وكلمات أيمن بهجت قمر، وتوزيع توما، والتي أصبحت جزءاً من ذاكرة المصريين وتحتفظ بمكانة خاصة حتى الآن. كلمات الأغنية تمس معظم المواطنين المصريين وتقول: "قوم نادي ع الصعيدي وابن أخوك البورسعيدي والشباب السكندراني اللمة دي لمة رجال...".
 
ومن أغاني الجسمي الأخرى لمصر، أغنية "ما تخافوش على مصر" التي كتب كلماتها تامر حسين، ولحنها عمرو مصطفى، ووزعها الهامي دهيمة وأحمد حسام، وغناها خلال الاحتفال بنصر أكتوبر.
 
كذلك، قدمت اللبنانية نانسي عجرم عدداً من الأغاني الوطنية التي تعبر عن حبها لمصر مثل "مصر أم الدنيا" و"راجل وابن راجل".
 
أما المطربة التونسية لطيفة، فقد عبرت في العديد من اللقاءات عن حبها العميق لمصر، وقدمت عدة أغنيات منها "عشقانة" و"المصري"، بالإضافة إلى العديد من الأوبريتات الغنائية التي تشيد بحب مصر وعظمتها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق