مهرجان العلمين ينبض بحب فلسطين

الأحد، 21 يوليو 2024 04:00 ص
مهرجان العلمين ينبض بحب فلسطين
إيمان محجوب

العالم علمين .. ليست كلمة ولكنها معني وقيمة ومكانة في كل قلب مصري عاشت عيونه تسافر للقدس كل يوم ويحلم أن يراها محرره يرفف العلم الفلسطيني علي قباب المسجد الاقصي، فالضية فلسطين جرح غائر في قلوبنا لم ولن ينساها المصريين في الكرب والفرح.
 
فمنذ اندلاع الحرب الاسرائيلية علي غزة لم تتاخرمصر فى تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للفلسطينيين، حيث استقبلت المستشفيات المركزية والجامعية آلاف الجرحى عبر معبر رفح لتلقى العلاج ، فضلاً عن تقديم مئات الآلاف من المساعدات الإغاثية إلى القطاع، بجانب الدعم السياسى والدبلوماسى، الذى تقوم به القيادة السياسية على جميع المستويات، لوقف إطلاق النار والبدء فى هدنة تُمهد لإنهاء الحرب.
 
16130484001719848579
 
ولأن غزة والقضية الفلسطينية ، دائما حاضرة في قلوب المصريين ، فعند اطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمينن تم رفع العلم الفلسطيني بجانب العلم المصري، كما أعلنت الشركة المتحدة عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لفلسطين وأهالي فلسطين،  حيث تحول مهرجان العلمين من حدث سياحي وترفيهي ورياضي لمنصة لدعم القضية الفلسطينية بكل الاشكال المادية والفنية .
 
 
 
 
شهد حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان العلمين اطلاق المتحدة أغنية خاصة لفلسطين غنتها الفنانة دينا الوديدي، مع تقديم عرض من الرقصات الفلكلورية الفلسطينية، وفي فقرة النجم محمد منير ظلت فلسطين حاضر في أغاني الكينج عندما غني داعما القضية (جينا نصبحكم بالخير يا العمارة العمارة.. جينا نمسيكم بالخير يا العمارة العمارة.. وإحنا نغني في كل مكان أغاني الشعب وثواره.. وأصغر طفلة في فلسطين شالت بالكف حجارة" ذلك وسط تفاعل كبير من الجمهور الذين ارتدوا الكوفية الفلسطينية ورفعوا اعلام فلسطين، وقبل أن يختتم الحفل غني اغنية "مدد" التي غيّر في مقطع منها ليدعم فلسطين، قائلًا: "أقسمت بالحرية القدس عربية، هذا وستظل فلسطين حاضرة دائما وابدا في قلب كل مصري.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق