مبادرة «ابدأ» تتوسع في المحافظات.. كيف دعمت الشباب لتحقيق التمكين الاقتصادي؟

السبت، 20 يوليو 2024 01:52 م
مبادرة «ابدأ» تتوسع في المحافظات.. كيف دعمت الشباب لتحقيق التمكين الاقتصادي؟

أطلقت مبادرة «ابدأ حياة» مرحلتها الأولى في محافظة سوهاج 21 أكتوبر 2022، مع مبادرة «حياة كريمة»، لتحقيق التمكين الاقتصادي للشباب عبر برنامج تدريبي مهني متكامل.
 
وجرى تدريب الشباب داخل سيارة التدريب التابعة للمبادرة على مجموعة من الحرف مثل تصليح الأجهزة المنزلية، واللحام، والألوميتال، وعقد محاضرات توعوية وتثقيفية، وتضمن البرنامج أيضًا أنشطة رياضية وترفيهية وورش ثقافية تتناول موضوعات مثل تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإدمان، وذلك وفقًا للصفحة الرسمية للمبادرة.
وقدمت محافظة سوهاج دعمًا فعالًا لهذه المبادرة من خلال تسهيلات تأهيل العمالة حسب احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي.
 
في سياق متصل، أعلنت المبادرة بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» ومحافظة الدقهلية بدء الدورة الثانية من التدريب المهني والتثقيفي للشباب، والتي تشمل ورش عمل ومحاضرات تهدف إلى توفير فرص عمل لائقة تضمن حياة كريمة للمشاركين وأسرهم.
 
كما وقعت مع شركة «بيكو للمعدات الثقيلة» بروتوكول تعاون مع الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان. يهدف البروتوكول إلى وضع السياسات والخطط الاستراتيجية لإنشاء مراكز التدريب الحرفي والتخصصي، لتدريب الشباب على حرف التشييد والبناء وقيادة وصيانة المعدات الثقيلة، ما يسهم في تنمية وتطوير قطاع التشييد والبناء وتوفير فرص عمل عديدة.
 
وفي محافظة الغربية، انطلقت المبادرة ببرنامج تدريبي يستهدف تدريب 30 سيدة من قرية «كفر الزيتون» في مجال الخياطة والتفصيل، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، في مشاغل قريتي «نهطاي» و«تفهنا العزب» بمركز زفتى.
 
يتضمن البرنامج فعاليات تهدف إلى رفع الوعي والتثقيف لدى الفئات المستهدفة، بالإضافة إلى تدريبهن على مهارات التسويق وريادة الأعمال لتحقيق التمكين الاقتصادي.
 
تجسد هذه المبادرات جهداً مشتركاً بين مختلف الجهات لدعم الشباب والسيدات في المحافظات المختلفة، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق