نجوم مصر في سماء أولمبياد باريس.. سارة سمير أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات

الأربعاء، 17 يوليو 2024 03:05 م
نجوم مصر في سماء أولمبياد باريس.. سارة سمير أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات
إيمان محجوب

قرر رئيس البعثة الاولمبية المصرية أن يحمل علم مصر في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 الثنائي أحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال وفي هذا التقرير سنتناول مسيرة بطل مصر والعالم في رفع الاثقال سارة سمير
 
بدأت الرباعة سارة سمير ممارسة رفع الأثقال في سن صغير وأحرزت برونزية في أولمبياد ريو 2016، وتأمل في تعويض مصر عن نسخة طوكيو الأخيرة بإحراز ذهبية نادرة في ألعاب باريس المقبلة.
سارة مسير22
 
ولدت سارة سمير عام 1998 لأسرة ريفية في قرية الهوانية التابعة لمحافظة الاسماعيلية ، كان حلم سارة منذ الطفولة ان تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال خاصة، وقد شجعتها أسرتها على تحقيق حلمها خاصة أن والدها كان يمارس نفس اللعبة وشقيقها الأكبر محمد أيضا كان مدرب لرفع الأثقال ، وكانت تحرص سارة على الذهاب مع شقيقها الاكبرالى تدريباته حيث اكتشفت شغفها برياضة رفع الأثقال .

 مسيرة الرباعة المصرية سارة سمير
 
أنضمت سارة لفريق مدرسة المؤسسة العسكرية بعد تشجيع من شقيقها ، وفي سن الحادية عشر أشتركت سارة في أول بطولة لها وحققت المركز الأول ، لم يمنعها صغر سنها من الانضمام للمنتخب المصرى لرفع الأثقال والاشتراك في بطولات أفريقية وعالمية ، وفي أولمبياد الشباب بمدينة نانجينج ، الصين 2014. فازت سارة بالميدالية الذهبية 2014 فازت سارة بالميدالية الذهبية لوزن 63 كجم سيدات في رفع ثقل قدره 103 كجم في مسابقة الخطف ، و125 كجم في مسابقة النتر بمجموع 228 كجم بفارق 18 كجم عن أقرب منافسة لها ، وكانت أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات .
 
في سن الثامنة عشر ضحت سارة بعدم حضورها امتحانات الثانوية العامة لتنضم لمعسكر المنتخب لرفع الأثقال الذي أقيم بأوزبكستان استعدادا للمشاركة في أولمبياد ريو دى جانيرو .
 
وحصلت سارة على المركز الثالث بأولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، وفي رفع الأثقال لوزن 68 كجم وذلك لرفع 103 كجم في مسابقة الخطف، و 130 كجم في مسابقة النتر بمجموع 255 كجم .
 
وتعتبر سارة سمير أصغر مصرية تستلم ميدالية برونزية على منصة التتويج الأولمبية وكان أحد أحلام سارة ان يشاهدها والدها - الذي توفى قبل ذلك بعام - وهى تحرز هذه الميدالية في الاولمبياد .
 
سارة سمير11
 
 
البطولات التي حصلت عليها
سطع اسمها عالمياً حين شاركت في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2014 في نانغينغ بالصين حيث نالت ذهبية وزن 63 كليوجرام، قبل أن تنتقل لوزن 69 وتحقق ثلاث ذهبيات ببطولة العالم للشباب في بولندا في 2015، واختارها الاتحاد الدولي أفضل ربّاعة في البطولة.
 
 جديرا بالذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة ياسر إدريس، أعلنت عن القائمة الرسمية للاعبين واللاعبات المشاركين في أولمبياد باريس 2024،ومن المقرر أن تنطلق دورة الألعاب الأولمبية يوم الجمعة 26 يوليو 2024 حتى الأحد، 11 أغسطس 2024.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيًا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة