«المجمع الصناعي بـ جرجا».. يكلل جهود «حياة كريمة» للتنمية الصناعية في الصعيد

الأربعاء، 17 يوليو 2024 02:24 م
«المجمع الصناعي بـ جرجا».. يكلل جهود «حياة كريمة» للتنمية الصناعية في الصعيد

أولت الحكومة المصرية اهتماما كبيرا في السنوات الأخيرة الماضية، لملف الصناعة، كأحد أعمدة الاقتصاد، وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.
 
وفي هذا الصدد نفذت الحكومة، عددا من المشروعات الصناعية الهامة، كما اهتمت بخلق مجمعات صناعية وفرت لها مقومات النجاح بما يمكنها من تحقيق أهداف التنمية، ورؤية مصر 2030، وذلك بالتعاون مع المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي تستهدف تقديم الخدمات للمواطنين وتوفير فرص العمل للشباب بالإضافة إلى تقليل الفجوة بين المدن والريف المجمعات الصناعية تساهم بشكل كبير في تقليل نسبة البطالة خاصة بين الشباب وتوفير فرص عمل جديدة وجعل المنطقة جاذبة للسكان، وتتطور تلك الصناعات إلى الاستيراد والتصدير اذا تم استغلالها بالشكل الصحيح.
 
ومن أبرز المجمعات الصناعية التي نفذتها المباردة الرئاسية «حياة كريمة»، كان المجمع الصناعى بجرجا، وهو عبارة عن وحدات صناعية مجهزة بالكامل، وبمساحات مختلفة، يصل مجموعها إلى 65 فدان تقريبا، ويبعد حوالي 4 كم عن الكتلة السكنية، بمدينة جرجا، ويتميز بتوافر العمالة نظرا للقرب من الكتلة السكنية.
 
وتتميز محافظة سوهاج بمقومات صناعية وموارد طبيعية تجعلها من المحافظات الهامة صناعيا مثل « الحجر الجيري، الرمال الصفراء، الزلط والتربة الزلطية، الطفلة، الرخام» وغيرها، وكل وحدة من وحدات المجمع مجهزة بحنفية حريق وصندوق إطفاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق