مهرجان العلمين الجديدة يحتفي بعمار الشريعي.. ومضات من حياة الموسيقار

الأربعاء، 17 يوليو 2024 10:46 ص
مهرجان العلمين الجديدة يحتفي بعمار الشريعي.. ومضات من حياة الموسيقار

إبداعات عمار الشريعي لا تزال حاضرة حتى اليوم، حيث خلّدها في عالم الفن والموسيقى بألحانه الخالدة التي تعبر عن عمق الوجدان. على الرغم من فقدانه لنعمة البصر، إلا أنه استطاع أن يرى بموسيقاه كل ما يصوره عقله، مما جعله يحتل مكانة متميزة في عالم الفن.
 
عمار الشريعي تميز بجسّد معاني جديدة للإبداع والطموح، وتحدّي الصعاب بقوة وإصرار. ورغم رحيله عنا في 7 ديسمبر 2012، ترك وراءه تاريخاً غنياً بالموسيقى والألحان التي لا تُنسى.
 
حياته مليئة بالعديد من الأسرار والحكايات، فقد وُلد فاقد البصر وكان يستمع لأصوات من حوله ويكوّن صورهم في خياله. رفض إمكانية استعادة بصره لأسباب شخصية وقناعاته، ما أكد على رحابة صدره واستقراره النفسي.
 
وكشف خلال برنامج "واحد من الناس" عن علاقته الخاصة بالفنان الكبير عبد الحليم حافظ، حيث تبادلا الاحترام والمودة، وعملا سوياً في فقرة موسيقية استمرت 45 دقيقة، وهي التجربة الفنية الوحيدة التي جمعتهما.
 
أصعب موقف في حياته كان وفاة والده الذي كان له تأثير عميق عليه، حيث مر بأزمة نفسية ونوبات شلل بعد فقدانه، مما جعله يعبر عن حزنه وألمه بكل صدق وصراحة.
 
وتحتفي النسخة الثانية لمهرجان العلمين بالموسيقار عمار الشريعي، حيث يعزف أوركسترا المايسترو نادر عباسي أهم أعماله الفنية، ومن المتوقع أن يتم بث هذا الحفل في حلقة خاصة من برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه إسعاد يونس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق