قنصل مصر العام في لندن: دعم جمعيات المصريين في بريطانيا لرعاية شئون المصريين بالخارج

الإثنين، 15 يوليو 2024 10:35 م
قنصل مصر العام في لندن: دعم جمعيات المصريين في بريطانيا لرعاية شئون المصريين بالخارج

 مجدي عباس رئيس جمعية الجالية يعلن عن تنظيم دورات لتعليم اللغة العربية والخط الهيروغليفي
 
احتفلت جمعية الجالية المصرية بالمملكة المتحدة بافتتاح مقرها الجديد بلندن، بحضور السفير محمد أبو الخير، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في المملكة المتحدة، والذي شدد على ضروة دعم الجاليات المصرية والعمل على مساندة المصريين في الخارج. 
 
 
 
9
 
حضر الحفل أعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من رؤساءها السابقين، في مقدمتهم د.هاني شعيب، الذي حضر تعبيرا عن استمرارية الجمعية وترابطها. كما شارك د. صلاح الشرقاوي أحد كبار الباحثين والاستشاريين في علاج السرطان بالمملكة المتحدة، والفنان مجدي رشوان والإعلامي المخضرم أمين غفاري، والأستاذ عبد الله هلال رئيس رابطة أبناء النوبة المصريين في المملكة المتحدة ومنسق المجلس المصري ببريطانيا.
 
قال مجدي عباس، رئيس جمعية الجالية المصرية، أن افتتاح المقر الجديد خطوة سعى إليه مجلس إدارة الجمعية على مدار السنوات الثلاثة الأخيرة، بعد هدم المقر السابق ضمن خطة إعادة تطوير المنطقة، وتساهم في تعظيم دور الجالية لتعزيز الروابط الأخوية بين الجاليات المصرية المقيمة في بريطانيا.
وأعلن عباس عن تنظيم عدد من الدورات والأنشطة المتنوعة في الفترة القادمة، في مقدمتها دورات تعليم اللغة العربية وأخرى لتعليم مبادئ الخط الهيروغليفي، لتعريف المشاركين بتاريخ ونصوص اللغة المصرية القديمة وكيفية قراءتها.
 
من جانبه أثنى السفير محمد أبو الخير، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في المملكة المتحدة، على نشاط الجمعيات المصرية المتنوع داخل المملكة المتحدة، وأكد على حرص القنصلية العامة على التواصل مع أعضاء مجالس إدارة الجمعيات للتعرف على مشاكل المصريين في بريطانيا وبحث طرق حلها.
 
أشار السفير أبو الخير إلى اجتماعه الدائم مع أعضاء المجلس المصري ببريطانيا – الذي يضم 9 جمعيات مصرية مختلفة تمثل المصريين في لندن وشمال انجلترا واسكتلندا وايرلندا الشمالية - بشكل فصلي (ربع سنوي) للوقوف على متطلبات المصريين في بريطانيا وكيفية تطوير الخدمات القنصلية المقدمة لهم. 
 
قدر السفير عدد المصريين في بريطانيا بنحو 250 ألف مصري، تتنوع طلباتهم بين تحرير توكيلات وتصديق على المستندات، وتجديد جوازات السفر وبطاقات الرقم القومي، فضلا عن استخراج شهادات الميلاد والوفاة، والمساهمة في مبادرات تسوية الموقف التجنيدي.
 
ولفت السفير خلال الحفل إلى أعمال التطوير المستمرة بمبنى القنصلية العامة بلندن، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمصريين والأجانب، وتشمل توسيع صالات استقبال المواطنين وتحديث الأنظمة الالكترونية المستخدمة في تقديم الخدمات القنصلية لتقليل الوقت الزمني المستغرق في إنهاء المعاملات، حرصا من القنصلية على إنهاء أغلب المعاملات في نفس يوم التقديم.
 
وأشار السفير إلى توافر جميع المستندات المطلوبة للتقديم على الخدمات القنصلية المتنوعة على الموقع الالكتروني للقنصلية العامة في لندن، وكذلك نماذج التأشيرات والتوكيلات الرسمية، وهو ما يساهم في تقليل المدة الزمنية لإنجاز الخدمة القنصلية. كما لفت القنصل العام إلى تخصيص موظف مختص بالتواصل المستمر مع المواطنين سواء خلال ساعات العمل الرسمية – عبر البريد الالكتروني - أو خارج ساعات العمل الرسمية عبر الهاتف، إذ خصصت القنصلية رقما للتواصل في حالات الطوارئ يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
 
يتوجه القنصل العام إلى اسكتلندا في أكتوبر القادم، للإجتماع بأعضاء الجالية هناك، وبحث طرق تسهيل تقديم الخدمات القنصلية إلى المصريين المقيمين في المناطق البعيدة عن لندن.
 
تعتبر الجمعية واحدة من أوائل الجمعيات المصرية في المملكة المتحدة، وهي جمعية خيرية أنشئت في 27 ابريل 1984 ومسجلة في مفوضية الجمعيات الخيرية البريطانية وتخضع للوائح وقوانين المفوضية. وتهدف الجمعية إلى جمع كل المصريين ورعاية مصالحهم الاجتماعية والثقافية مع ربطهم بالوطن وخاصة الأجيال التي ولدت بالمهجر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة