رئيس قطاع المعاهد الازهرية: بدء تصحيح امتحانات الثانوية عقب الانتهاء من جميع الاختبارات

الإثنين، 15 يوليو 2024 01:13 م
رئيس قطاع المعاهد الازهرية: بدء تصحيح امتحانات الثانوية عقب الانتهاء من جميع الاختبارات
منال القاضي

أكد الدكتور أيمن عبد الغنى  رئيس قطاع المعاهد الأزهر، فى تصريح خاص ، بأن عمليات التصحيح للأوراق إمتحانات طلاب الثانوية الأزهرية لن يتم إلا بعد انتهاء من جميع الامتحانات ومن المقرر يبدأ اعمال التصحيح الأيام القادمة فى جميع كراكز التصحيسح على مستوى الجمهورية والبالبغ عددهم 8 مراكز . 
 
فقد انتهت اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2023-2024، بعد 45 يوم امتحانات، ومن المتوقع أن يتم اعتماد نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الازهرية ، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم أو الثانى بأقصي تقدير، نظرا لبدء اعمال الدور الثانى يوم 20 أغسطس القادم، وهو ما ينبغي إعلان النتيجة قبل بدء الدور الثانى بوقت كاف يسمح لطلاب الدور الثانى بمراجعة المواد.
 
كما انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت 1 يونيو وتنتهى يوم 15 يوليو الجاري، وتم إعلان جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2023- 2024، وأظهرت الجداول امتحان الطلاب مادة واحدة فى اليوم، على أن يمتحن طلاب القسم الأدبى فى يوم منفرد عن طلاب القسم العلمى، فيما تنتهى جميع الامتحانات اليوم الاثنين 15 يوليو ، ويؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم فى 16 يوما، بينما القسم الأدبى فى 14 يوما.
 
 
وقد أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن موعد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل بالمراحل التعليمية الأزهرية المختلفة للعام الدراسي 2023/2024، بداية من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الصف الثاني الثانوي، حيث تبدأ الاختبارات في العشرين من يوليو الجاري، وتنتهي في الثالث من أغسطس المقبل. كما حددت الإدارة المركزية للامتحانات موعد اختبارات القراءات: (العالية والتجويد والتخصصية) والتي تبدأ يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو ، وتنتهي يوم الخميس 1 أغسطس 2024. وفيما يتعلق باختبارات صفوف النقل بمعاهد البعوث الإسلامية، فتبدأ يوم السبت الموافق 20 يوليو باختبارات الصف الأول الإعدادي، وتنتهي في الواحد والثلاثين من الشهر ذاته.
 
أما اختبارات برنامج كبار السن، فيبدأ يوم السبت الموافق 20 يوليو، وينتهي في 30 يوليو الجاري.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق