ضمن استراتيجية «ابدأ».. تطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية في الصناعة

الأحد، 14 يوليو 2024 03:08 م
ضمن استراتيجية «ابدأ».. تطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية في الصناعة

تسعى المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» منذ انطلاقها، إلى تشجيع ودعم الاستثمار والصناعة الوطنية المصرية، والاعتماد على المنتج المحلي وتشجيعه، وتقليل الواردات عن طريق تعزيز دور القطاع الخاص في توطين التنمية والابتكار الصناعي لبناء اقتصاد متنوع وقادر على المنافسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، وهي أحد أهم المبادرات التي أطلقتها الحكومة المصرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال، وتهدف إلى تقديم الدعم الفني والمالي للمشروعات الناشئة، وتشجيع الشباب على دخول عالم الأعمال من خلال توفير البيئة المناسبة للنمو والابتكار.

وتشمل المبادرة عدة برامج ومحاور رئيسية، وهي:
 
- توفير التمويل: تقديم القروض الميسرة والدعم المالي للمشروعات .
- التدريب والتوجيه: تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة لإدارة مشروعاتهم.
- الدعم الفني والاستشارات: تقديم الدعم الفني والاستشاري للشركات الناشئة لتحسين جودة منتجاتها وخدماتها.
- الشبكات والروابط: إنشاء منصات للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية والخاصة لتعزيز فرص التعاون والشراكة.
 
 
ويستهدف محور المشروعات الكبرى، في استراتيجية تطوير الصناعة عقد شراكات مع كبار المصنعين سواء كانت مشروعات قائمة ترغب في تطوير أنشطتها أو مشروعات جديدة، وذلك في إطار زيادة الاستثمارات الصناعية بالشراكة مع الخبراء في القطاعات المختلفة، وتشجيع الصناعات المغذية وضمان قدرتها على التوسع.
 
ونجحت المبادرة في تجميع المصنعين المتنافسين داخل القطاع الواحد لتعميق تكنولوجيا الصناعات المغذية التي تتطلب الإنتاج بحجم كبير واستهلاك المنتج من قِبل تحالف من المستثمرين المحليين.
 
وتستوفي كافة "المشروعات الكبرى" في إطار المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ " معايير تطبيق أحدث التكنولوجيات في الصناعة، ونسب مكون محلي مرتفعة تتم زيادتها بشكل تدريجي بما يضمن تقليل الفجوة الاستيرادية والتكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.
 
كما تستهدف " ابدأ " بعض المشروعات لتصدير إنتاجها بالكامل للخارج بناء على دراسات المواصفات الفنية والقياسية لأسواق التصدير .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة