المرأة المصرية حاضرة في جهود التحالف الوطني.. كيف دعمها بمبادرات الإنقاذ والتمكين؟

السبت، 13 يوليو 2024 12:18 م
المرأة المصرية حاضرة في جهود التحالف الوطني.. كيف دعمها بمبادرات الإنقاذ والتمكين؟
التحالف الوطني
ريهام عاطف

إيمانًا منه بدورها في المجتمع المصري، يولي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اهتماما كبيرا بالمرأة المصرية ، ليقدم لها العديد من أشكال الدعم على مدار السنوات الماضية والتي استفادت منها المرأة المصرية بشكل كبير، حيث يمثل التحالف الوطني آلية عمل واضحة ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقتها مصر في سبتمبر 2021، حيث تعمل هذه الاستراتيجية على تعزيز وحماية الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمواطن المصري، ما يؤكد التزام التحالف بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز المساواة بين جميع أفراد المجتمع.
 
التحالف الوطني ودعم المرأة
 
في يونيو 2022، نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، حملات للكشف المبكرعن سرطان الثدي، إذ تم إجراء عدد من الجراحات مجاناً، إلى جانب تنظيم ندوات لنشر الوعي، كما أطلق حملة بعنوان "نسمعك ندعمك"، التي تهدف إلى تقديم الدعم النفسي للنساء اللاتي يتعرضن لأزمات نفسية.
 
ليعمل التحالف الوطني على تغيير الثقافة المجتمعية المتعلقة بالوصمة المرتبطة بالمشكلات النفسية، مع الالتزام بمعايير الاحترام والأمان.
 
كما يدعم التحالف الوطني بروتوكول مشروع "تغذية المرأة المعيلة"، لتوفير الغذاء الصحي المتوازن، ويطلق برامج توعوية تشمل جلسات وندوات تستهدف المرأة المعيلة، مؤكدا أهمية دور المرأة في المجتمع، كونها الأم والأخت والزوجة والمسؤولة عن تربية الأجيال القادمة.
 
كما أطلق التحالف الوطني العديد من المبادرات التي تخفف الحمل عن المرأة، منها المبادرات التي دعمت المراة ماديًا واقتصاديا، مثل  مبادرة  "فرح قلبي" لتوزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجا فى بعض محافظات الصعيد، فضلا عن إطلاق قوافل ستر وعافية لتقديم خدمات للمواطنين، بينها قوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق