حرب غزة والانتخابات الأمريكية.. ما هي أبرز التحديات التي تمر بها القارة الأوروبية؟

السبت، 13 يوليو 2024 10:26 ص
حرب غزة والانتخابات الأمريكية.. ما هي أبرز التحديات التي تمر بها القارة الأوروبية؟
اوروبا

تواجه أوروبا في الوقت الحالي عدة تحديات، أبرزها الحرب في غزة. حيث يرى جوزيب بوريل، رئيس الدبلوماسية الأوروبية، أن الضغوط الدولية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليست كافية في هذه الحرب، معربًا عن انزعاج الاتحاد الأوروبي من موقف رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، وزياراته الأخيرة إلى موسكو وبكين.
 
تناول بوريل التحديات الرئيسية التي يواجهها الاتحاد الأوروبي، مثل الحرب في غزة، والانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى مراقبة الانتخابات في فنزويلا، ورحلات أوربان المثيرة للجدل.
 
الضغوط على نتنياهو
 
يرى بوريل أن الضغوط الأمريكية على نتنياهو "غير كافية" لوقف الحرب في غزة، مشيرًا إلى أن واشنطن تمتلك أدوات أكثر تأثيرًا، مثل تقييد بيع الأسلحة. ذكر بوريل أمثلة من الماضي، مثل تعليق رونالد ريغان اتفاقية استراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل في عام 1981، وطلب جورج بوش تأجيل مناقشة قرض لإسرائيل عام 1991 ردًا على المستوطنات.
 
الانتخابات الأمريكية
 
تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، مما يثير قلق دول الاتحاد الأوروبي. وصفت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، فوز ترامب المحتمل بأنه "تهديد واضح" لأوروبا، وأكد وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، أن أوروبا القوية هي الرد الأمثل.
 
إلغاء دعوة مراقبة الانتخابات في فنزويلا
 
أعرب بوريل عن أسفه لإلغاء فنزويلا دعوة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي كان سيقدم قيمة مضافة كبيرة في هذه العملية.
 
انزعاج بسبب رحلات أوربان
 
أبدى الاتحاد الأوروبي انزعاجه من رحلات أوربان الأخيرة إلى روسيا والصين، واعتبرتها انتهاكًا لمعاهدات الاتحاد. وصف شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، زيارة أوربان إلى موسكو بأنها خطأ سياسي، معبرًا عن استياء الدول الأعضاء من تصرفاته.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة