كيف تستفيد الحكومة في برنامجها من مبادرة «ابدأ»؟.. مشروع مصنع "فانتازيا" باستثمارات 200 مليون

الأربعاء، 10 يوليو 2024 11:06 ص
كيف تستفيد الحكومة في برنامجها من مبادرة «ابدأ»؟.. مشروع مصنع "فانتازيا" باستثمارات 200 مليون
أمل عبد المنعم

جانب من برنامج الحكومة الاقتصادي قائم على إنشاء مصانع جديدة لها أهمية بالنسبة للمستهلك مباشرة، سواء داخليا أو خارجيا فيما يخص مسألة التصدير، وهذا ما ركزت عليه مبادرة ابدأ في إنشاء المصانع المستهدفة.

أحد الأمثلة التي تنظر إليها الحكومة بعين الاعتبار في الصناعة ما قامت  به مبادرة "ابدأ" بتوطين 23 صناعة لأول مرة فى مصر، مثل، الصودا آش والسليكون فى قطاع البتروكيماويات، وضواغط التكييف والتبريد فى قطاع الأجهزة المنزلية وتصنيع التكيفات المركزية والمواسير الملحومة وصناعة الخامات الدوائية ووسائل النقل الخفيف بإجمالي استثمارات 1.23 مليار دولار فى المرحلة الأولى، وتفتتح 8 مشروعات بإجمالى وفر تجاوز الـ 750 مليون دولار سنويا، وتخطط لإفتتاح 23 مشروع فى الـ3 سنوات المقبلين بإجمالي وفر 2.7 مليار دولار سنويا.

ويجرى العمل على اكتمال الدراسات الفنية والمالية لعدد 24 مشروعا كمرحلة ثانية، بالإضافة إلى دراسة 37 فرصة مستقبلية في القطاعات المختلفة.

إنجاز مشروع مصنع "فانتازيا"

نجحت المبادرة الوطنية ابدأ فى جذب استثمارات أجنبية مباشرة ودعم الاستثمارات المحلية وتنميتها ومن بينها مصنع "فانتازيا" هو مصنع متخصص لتصنيع وإنتاج مكونات الإسفنج كالمراتب والفرش الفندقى باستثمارات 200 مليون جنيه.

 

ويقع المصنع بالمنطقة الصناعية فى جمصة بمحافظة الدقهلية على مساحة 15 ألف متر، وبدعم مبادرة ابدأ، بالتعاون مع الجهات المعنية تم تسهيل العديد من الإجراءات لتخصيص قطعة أرض جديدة للبدء فى التوسعات المستقبلية لتصنيع المادة الخام مما يساهم فى زيادة خطوط الإنتاج وتوفير مزيد من فرص العمل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة