«بناتك يا مصر فخر وعزة».. لاعبات السباحة التوقيعية في صورة مبهرة بالعاصمة الإدارية قبل السفر لأولمبياد باريس

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 02:51 م
«بناتك يا مصر فخر وعزة».. لاعبات السباحة التوقيعية في صورة مبهرة بالعاصمة الإدارية قبل السفر لأولمبياد باريس
إيمان محجوب

في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، ظهرت لاعبات منتخب السباحة التوقيعية بالزي الأبيض الكامل، في صورة تذكارية ، حيث سيمثلوا «الفراعنة» في أولمبياد ياريس؛ وذلك عقب تسلمهم الزي الرسمي الذي ستغادر به البعثة المصرية بعد أيام قليلة.
 
وذلك بعدما حقق منتخب السباحة التوقيعية المتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، أفضل مركز أفريقي في بطولة العالم للألعاب المائية، التي أقيمت في مدينة فوكوكا اليابانية بمجموع 179.03 نقطة؛ ظهرت لاعباته في صورة مختلفة قبل السفر إلى باريس.
 
وصُمم زي البعثة المصرية من قبل إحدى الشركات الإيطالية الكبيرة؛ إذ جاء بمواصفات خاصة تعبر عن الشياكة والأناقة، وجاء اختيار الملابس من القطن المصري الأورجانيك؛ إذ يظهر الزي كالبدلة الرياضية، بما يمنح اللاعبات حرية كبيرة في التحرك، وبما يتناسب مع الطقس والرطوبة ودرجات الحرارة، خلال منافسات الأولمبياد.
 
WhatsApp Image 2024-07-09 at 1.28.06 PM
 
ويتكون منتخب السباحة التوقيعية من كل من: ليلي علي، ونهال نبيل، وهانا هيكل، وملك طوسون، ونادين برسوم، وسندس أحمد، وسلمي مرعي، وأمينة طارق، وملك أكرم، ومريم أحمد، وفريدة عبد الباري، وأمينة الفقي.
 
وتسضيف باريس أولمبياد 2024 من 26 يوليو الجاري وحتي 11 أغسطس القادم بعد 100عام من آخر مرّة استضافت فيها العاصمة الفرنسية دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.
 
وتنظم باريس حفل الافتتاح لأول مرة خارج الملعب، وسيكون استثنائياً، مع عروض مائية مذهلة على نهر السين يشارك فيها 10.500 رياضي، على متن نحو 160 قاربا من جميع الأنواع والأحجام. وقد ينضم هذا الحفل إلى أكثر اللحظات الخالدة في تاريخ الألعاب.
 
وستبحر قافلة من القوارب بطول 6 كيلومترات في نهر السين عبر باريس، وعلى متن كل قارب فريق أولمبي، يمرون على معالم باريس الشهيرة قبل أن يصلوا إلى الملعب، ومن المتوقع أن يتابع حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 نحو مليار متفرج في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق