تعرف على أهم المحاور التى تعمل عليها مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة المصرية

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 03:19 م
تعرف على أهم المحاور التى تعمل عليها مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعة المصرية
إيمان محجوب

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» خلال «الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة» في 29 أكتوبر 2022، كمبادرة تعمل بشكل أساسي على دعم وتعميق الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توطين التنمية والابتكار بقطاع الصناعة لبناء اقتصاد متنوع وقادرعلى المنافسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر2030.
 
وتعمل المبادره من خلال 4 محاور رئيسية:
 
1- المشروعات الكبرى
 
يستهدف محور المشروعات الكبرى، عقد شراكات مع كبار المصنعين سواء كانت مشروعات قائمة ترغب في تطوير أنشطتها أو مشروعات جديدة، وذلك في إطار زيادة الاستثمارات الصناعية بالشراكة مع الخبراء في القطاعات المختلفة، وتشجيع الصناعات المغذية وضمان قدرتها على التوسع.
 
2- دعم الصناعة
 
هو المحور المختص بتقديم الدعم لأصحاب المصانع المخالفة والمتعثرة لتذليل كافة العقبات،  مثل تسهيل الإجراءات وتقنين الأوضاع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة والمعنية بحل المشكلات، لمعاودة الإنتاج في حالة المصانع المتعثرة، أو التوسع في حالة المستثمرين.
 
3- التدريب والبحث والتطوير
 
ويهدف إلى الاستثمار في العنصر البشري و تنمية قدراتهم من خلال  تنفيذ  استراتيجية لتحسين الصورة الذهنية وتغيير النظرة المجتمعية النمطية  تجاة التعليم الفني والعمالة الفنية،بالتعاون والتكامل مع كافة المؤسسات المعنية بالتعليم الفني والتدريب المهني لتحقيق الاستدامة من خلال تطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للدولة واعتمادها طبقًا للمعايير الدولية. لتوفير التدريب الفني والمهني والتثقيفي للعمالة المصرية وفقًا للمقاييس الدولية مما ينعكس على توفير فرص العمل اللائقة بمعدلات عائد مناسبة تؤمن حياة كريمة للعامل المصري.
 
4 - دعم المصانع المتعثرة، من خلال إيجاد أنسب الحلول لمشكلاتها بطريقة علمية عملية حديثة وبأقل تكلفة ممكنة.
 
شركة ابدأ لتنمية المشروعات ش.م.م هي الذراع التنفيذي للمبادة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ والتي تقوم بالعمل على أهداف المبادرة ومحاورها، وتساهم فيها مؤسسة حياة كريمة بحصة حاكمة بما يضمن توفير مصدر مستدام لتمويل حياة كريمة ومشروعاتها المستقبلية وتحقيق التمكين الاقتصادي للمواطنين في قرى حياة كريمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق