المحافظون يرفعون شعار «العمل من الشارع».. من الجيزة إلى الصعيد «صوت المواطن مسموع» لحل المشكلات (فيديو)

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 11:38 ص
المحافظون يرفعون شعار «العمل من الشارع».. من الجيزة إلى الصعيد «صوت المواطن مسموع» لحل المشكلات (فيديو)
هانم التمساح

انطلاقة واعدة ومبشرة بدأها عدد من المحافظين الجدد ،ليمنحو المواطنين بارقة أمل نحو عمل جاد وتنمية حقيقية ، وبدأ النشاط  والعمل الميدانى جليا بشكل جماعى بما يشير الى أن ثمة مايسترو يدير هذه الصحوة  موجها الى نية حقيقية للتنمية مع انطلاق فترة رئاسية جديدة ترفع شعار العمل المشترك والتوافق واعلاء مصلحة الوطن بحوار وطنى حقيقى ونية للخروج من الازمات.

البداية اليوم كانت مع محافظ الدقهلية الجديد اللواء طارق مرزوق، الذي أكد «لدينا تكليفات رئاسية بالتواجد فى الشارع وحل مشاكل المواطنين وشعرت بحب وغيرة من المواطنين على محافظتهم. إحنا مش جايين نهزر وهدفنا تغيير حياة المواطن».

وأجرى جولة تفقدية على أحد مخابز المحافظة وحذر من التلاعب أو المساس بوزن الرغيف واستمع لشكاوى المواطنين.

 

نزل محافظ البحيرة الجديد،  جاكلين عازر، بشخصها لتتابع جليا شكاوى المواطنين من أعمال الطرق في المحافظة

محافظ كفر الشيخ هو الآخر قام بتفقد شكاوى تتعلق بالخدمات في المحافظة ويؤكد على سرعة العمل بحلها

ترحيب جماهيرى بنشاط محافظ سوهاج

 

ففي سوهاج بدأ اللواء عبدالفتاح نور الدين سراج منذ اليوم الأول بمحاربة الفساد والمتكاسلين من مواقعه ،رافعا شعار من ليس لديه القدرة على مواكبة تحديات المرحلة فليتركها لمن يستطيع ، وهو ماقابله الشارع السوهاجى بالترحاب الشديد  حتى ممن يحسبون على المعارضة ،وأقال محافظ سوهاج رئيس مركز ومدينة المنشاة من منصبه، وذلك لتردي مستوى النظافة بالمركز، وسوء حالة الطرق بالمدينة والقرى التابعة لها.جاء ذلك اليوم، خلال زيارة المحافظ الميدانية المفاجئة لمركز ومدينة المنشاة، يرافقه الدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبدالجابر سكرتير عام المحافظة.


وأكد محافظ سوهاج، على قيامه بجولات ميدانية بجميع مدن وقرى المحافظة تباعًا، لافتاً إلى مكافأة المجتهدين، ومحاسبة المقصرين، وأنه سيعمل خلال الفترة القادمة على الوصول بسوهاج إلى مقدمة المحافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع أبنائها المخلصين.

محافظ سوهاج يستمع للمواطنين
محافظ سوهاج يستمع للمواطنين


وأشار المحافظ، إلى أن جولته بمدينة المنشاة شملت تفقد سوق أولاد سلامة الحضري الجديد، حيث وجه مسئولي الطرق بالبدء في تطوير ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى قرية أولاد سلامة، بداية من سور مطار سوهاج الدولي، وحتى السوق الجديد بالقرية، على أن تشمل الأعمال رصف وتوسعة الطريق ورفع كفاءة الإنارة، وذلك تيسيراً على المواطنين في الوصول إلى السوق بسهولة ويسر، وتفقد بعض الطرق بقرى «أولاد على، والخنانسة شرق، والزوك»، ومدخل مدينة المنشاة، مبدياً استياءه من سوء حالة الطرق، وعدم تمهيدها بالشكل اللائق.

ووجه محافظ سوهاج الجديد عبدالفتاح نور الدين بوضع خطة وتصور واضح ببرنامج زمنى محدد لتطوير منطقة أخميم الأثرية بالكامل ورفع كفاءتها، وتحويلها إلى متحف أثرى يكون مقصدًا سياحياً، وذلك بالتعاون مع أساتذة كلية الاثار بجامعة سوهاج.

 جاء ذلك  أثناء  جوله مفاجئة له بمدينة أخميم عقب وصوله إلى المحافظة لتولى مهام منصبه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية محافظاً لسوهاج، حيث رافقه في جولته الدكتور محمد عبدالهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبدالجابر سكرتير عام المحافظة.

ووجه المحافظ، بنقل السوق القائم بالمنطقة الأثرية بأخميم، وتوفير مكان حضاري بديل له، مشيراً إلى ضرورة الإستغلال الأمثل للحدائق والكافيتريات الموجودة بالمنطقة وتطويرها بما يتوافق مع الطبيعة الأثرية للمكان، مشدداً على رفع مستوى النظافة والتجميل بالشوارع ونقل جميع نقاط تجميع القمامة إلى أطراف المدينة، وضرورة إنشاء منظومة ثابتة للنظافة يلتزم بها الجميع، وكذلك رفع الإشغالات ومنع العشوائيات.

 كما لقى قرار محافظ سوهاج بعودة الدكتورة فريدة سلام مرة أخرى رئيسا لمدينة طهطا حالة من الترحيب والفرح الشديد خاصة وأنها حققت نجاحا ملحوظا ، وكانت تفتح مكتبها امام المواطنين طوال الوقت وتنزل الى الشارع تلبية لنداءات المواطنين حتى في أوقات متاخرة من الليل ،وعندما تم استبعادها  قدم مئات المواطنين مذكرة مطالبين بعودتها ودشنوا حملات على مواقع التواصل الاجتماعى تطال بعودتها لمنصب رئيس مدينة طهطا .

 

 كما تفقد المحافظ، موقف السيارات بالمدينة، ووجه مسئولي مجلس المدينة برفع مستوى النظافة بالموقف، وتلبية مطالب المواطنين، وتنظيم العمل داخل الموقف، كما التقى   عدداً من الأهالي والمواطنين واستمع إلى مطالبهم وتطلعاتهم خلال الفترة القادمة، واعداً بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواجد الميداني، وتلبية مطالب وتطلعات المواطنين بسوهاج.

 

الجيزة

 

التواجد في ميادين العمل والإنتاج ومواجهة الأزمات ومباشرة مراحل الإنجازات  كان أيضا شعار   المهندس عادل النجار  بمجرد تسلمه مهام عمله محافظًا للجيزة، بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، في الثالث من شهر يوليو الماضي، وذلك ضمن حركة التغييرات الموسعة التي شملها.

وعقد محافظ الجيزة لقاءات موسعة مع مديرى الإدارات لاستعراض حجم الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والمأمول تحقيقه حاليا من أجل الارتقاء بمنظومة العمل  والتي تنعكس بدورها  على النهوض بمستوى الخدمات المؤداه للمواطنين بمستوى الادارى.

الجيزة
الجيزة

 

 و شهدت الأيام الماضية اهتمامًا ملحوظًا من محافظ الجيزة، بشأن احتياجات المواطنين ومستوى الخدمات المقدمة لهم، وذلك بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع لشكواهم وسرعة تقديم الحلول لها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمواطن ورفع المعاناة عنه وجعل متطلباته أولوية.

 وجاءت أولى تكليفات المحافظ لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل   نطاق حي الهرم، والتي تعد من أكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة، مشددًا على ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلى مستوى وبالجودة المطلوبة.

 وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الجيزة، بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في تنفيذ خط مياه قطر 400مم بطول 150م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000مم، وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحى الهرم.

وأشار إلى أنه على دراية كاملة بكافة مشاكل المحافظة وأنه سيسعى جاهدًا على تحقيق أمال وطموحات المواطن الجيزاوى، مشددًا على ضرورة تنفيذ الأعمال وفق ما يتماشى مع رؤية الدولة وقيادتها السياسية لتحقيق المستهدف من خطط وبرامج التنمية بمختلف القطاعات، مؤكدًا أن هناك تقييم دوري لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ونوابهم، قائلًا: "مطلوب منكم مجهود مضاعف وفكر غير تقليدي".

 وحدد المحافظ لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن مبادئه في العمل التي ترتكز على الانضباط والالتزام والشفافية، مطالبهم بتطبيق القانون دون خوف أو تردد، قائلًا: "القانون يطبق على الجميع".

 وفيما يتعلق بملفات مياه الشرب والنظافة ومخالفات البناء ومواجهة الإشغالات تأتى على رأس أولويات العمل في المرحلة الحالية، مؤكدًا أنه لا تهاون في استرداد كل شبر من أراضي أملاك الدولة المتعدي عليها ومنع مخالفات البناء.

 
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بسرعة إعداد وعرض الملفات الخاصة بالمشروعات الجارية بكل جهة والمعوقات التي تواجه أي منها حال تواجد أي معوقات خاصه المتعلقة بالبنية التحتية والاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والنظافة والالتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدي للإشغالات والتعديات، مؤكدًا حرصه على بذل كافة الجهود الممكنة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

  وقال النجار خلال احتفالية رأس السنة الهجرية أنه سيعمل جاهدًا خلال الفترة الحالية وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة على الاهتمام بالمواطنين وتخفيف المعاناة عنهم والتواجد الدائم على الأرض للتواصل المباشر معهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد أن مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى فى اهتماماته، قائلًا: "أمنية حياتى أن كل مواطن فى الجيزة أثناء ولايتى يكون فى منتهى السعادة ويحقق رخاء بقدر المستطاع وفق ما لدينا من ضوابط وإمكانيات متاحة".

وأشار إلى أنه سيسعى جاهدًا خلال الفترة القادمة على تحقيق أمال وطموحات المواطن الجيزاوى وتحسين الخدمات المقدمة له ورفع مستوى معيشته، مؤكدًا للمواطن: "هنكون معاك ونسمعك، ونعرض بكل شفافية وأمانة، وهيكون عندنا سرعة رد فعل عالية جدًا".

ولفت إلى أن الجيزة محافظة كبيرة جدًا، تضم عددا كبيرا من الأحياء والمدن والقرى، وبها حوالى 10 ملايين مواطن، مؤكدًا: "هنحاول نتواجد فى كل مكان.. أدينا قسَما مسئولين فيه أمام الله بأن نؤدى ما علينا".

  الفيوم


الفيوم أيضا شهدت  نشاطا ملحوظا  للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم،حيث بدأ مهمام عمله بزيارة ميدانية  يرافقه الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، الأعمال الإنشائية بمصنع "يازاكي مصر" للضفائر الكهربائية للسيارات، بمنشأة كمال التابعة لمركز الفيوم  كأول مصنع أجنبي بالكامل، في أول منطقة استثمارية حرة بمحافظة الفيوم.

 فيوم

فيوم

 

البحر الاحمر

 

 

 محافظ البحر الاحمر الجديد
محافظ البحر الاحمر الجديد

 

ومنذ لحظة توليه مهام منصبه وجد محافظ البحر الأحمر عددا من المهمات التي تنتظره ،بدأت بحريق وقد توجه اللواء عمرو حفنى، محافظ البحر الأحمر، واللواء محي سلامة، مدير الأمن،  يرافقهم اللواء تامر سمير،  رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، إلى الأزق الخاص بصناعة وصيانة اليخوت واللنشات السياحية بجوار جامع الميناء بمنطقة السقالة، فور علمه بنشوب حريق بمركبين فى مرحلة التجهيز بالمنطقة ومنها انطلق في جولة ميدانية موسعة في قلب الحدث ليضع حلول سريعة للمشكلات التي تواجه المواطنين في محافظة تعد من بين المحافظات السياحية الهامة  

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة