رئيس الوزراء أمام البرلمان: لا يخفي علينا جميعا الصراعات والحروب التي تنشب من حولنا

الإثنين، 08 يوليو 2024 03:00 م
رئيس الوزراء أمام البرلمان: لا يخفي علينا جميعا الصراعات والحروب التي تنشب من حولنا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، إنه لا يخفي علينا جميعا الصراعات والحروب التي تنشب من حولنا، وذلك في معرض كلمته خلال عرضه برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب.

وبدأت منذ قليل الجلسة العامة لـ مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض بيان الدكتور مصطفى مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة أمام المجلس، سعيا من الحكومة الجديدة للحصول على ثقة مجلس النواب، وذلك وفقا للمادة 146 من الدستور والمادة 126 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.
 
ويؤكد بيان الحكومة الجديدة المنتظر أمام البرلمان بغرفتيه، على ترجمة تكليفات القيادة السياسية، وتوضيحاً لأولويات العمل الحكومي المصري، والتزاماً واضحاً من أعضاء الحكومة بتحقيق أمال وطموحات الشعب المصري في المرحلة القادمة.
 
كما يؤكد على اهتمام القيادة السياسية بملفات بعينها مثل: الصناعة والاستثمار والخدمات العامة، وهو ما تعكسه اختيارات الوزراء بشكل كبير، على أن يتم التركيز على هذه الملفات بشكل كبير يسمح بإحراز تقدم سريع يشعر معه المواطنون بتغيير إيجابي وملموس.
 
ولم تغفل الحكومة الجديدة ضرورة التواصل مع المواطنين، حيث تبدو عازمة على تعزيز التواصل وفتح قنوات الاتصال، وتعزيز التواصل السياسي وخاصة مع استمرار مناقشات الحوار الوطني، ويؤكد على ذلك استحداث مهمة التواصل السياسي في وزارة الشئون النيابية، وهو الأمر الذي يصب في تعزيز دمج مختلف الاطياف في صناعة القرار، المستند إلى الرؤى والأطروحات الإيجابية والتي تحظى بالمصداقية.
 
ويقدم «صوت الأمة» بثا مباشرا للجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن بمقر المجلس في العاصمة الإدارية، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض برنامج الحكومة الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والحكومة بكامل هيئتها.
 
وتشهد الجلسة استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، بيان عن برنامج الحكومة الجديدة أمام المجلس، سعيا للحصول على ثقة مجلس النواب في الحكومة الجديدة، وذلك وفقا للمادة 146 من الدستور والمادة 126 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.
 
ومن المقرر بعد أن يتم عرض بيان رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة الجديدة أن يعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب تشكيل لجنة خاصة لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، وذلك تمهيدا لعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق