ذوي الهمم في رعاية التحالف الوطني.. مسرح عرائس للأطفال ومواد غذائية ووجبات ساخنة لأسر متحدي الإعاقة

الإثنين، 08 يوليو 2024 01:53 م
ذوي الهمم في رعاية التحالف الوطني.. مسرح عرائس للأطفال ومواد غذائية ووجبات ساخنة لأسر متحدي الإعاقة
أمل غريب

وضع التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموي، خطة عمل واضحة ارتكزت على تأسيس قاعدة بيانات تشاركية موحدة مع الجهات الحكومية، ضمت بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقًا، فضلا عن رسم سياسات عمل للجمعيات الكبرى بشكل تشاركي تكاملي، خاصة المهتمة بملف أصحاب الهمم ومتحدي الإعاقة بما يضمن التكامل في تقديم الخدمة والحرص على ألا تكون مكررة، بالشكل الذي أحدث طفرة حضارية في مختلف محافظات الجمهورية، وتوفير الخدمات الاجتماعية والصحية والمعيشية التي لم تكن متوفرة في وقت سابق.
 
وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلي، مبادرة "الخير" لدعم ذوى الهمم ومتحدي الإعاقة في محافظة البحيرة، والتى نظمتها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بدمنهور.
 
وتضمنت فاعليات مبادرة "الخير" إقامة احتفالية مميزة بنادى متحدى الإعاقة بمدينة دمنهور، لتكريم الشباب من ذوى الهمم اللذين حققوا إنجازات لافته فى كافة المجالات الاجتماعية والرياضية والفنية، وكذلك تم توزيع شهادات تقدير على المكرمين، تحفيزا لهم على مواصلة إبداعاتهم وتنمية قدراتهم، فضلا عن أنه تم توزيع كراتين مواد غذائية ووجبات جاهزة، للأسر من ذوي الهمم، فضلا عن إقامة يوم ترفيهي للأطفال متحدى الإعاقة، ضم مسرح للعرائس وكرنفال فني وألعاب وغناء.
 
وأوضحت الدكتورة نفين الكاتب، عضو مجلس النواب وأحد أعضاء مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى، أن فاعلية مبادرة "الخير"، تستهدف دمج الفئات من ذوى الهمم في الحياة العامة، من خلال الأنشطة والمبادرات المختلفة، ونشر الوعي بقضايا متحدى الإعاقة وتقدير مساهماتهم في المجتمع.
 
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطنى ساهم بقوة مع الدولة فى تقديم جميع أوجه الدعم لهذه الفئات المميزة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق