الحكومة الجديدة أمام البرلمان.. تعزيز التواصل الفعال مع المواطنين وتحسين الخدمات على رأس الأولويات

الإثنين، 08 يوليو 2024 12:37 م
الحكومة الجديدة أمام البرلمان.. تعزيز التواصل الفعال مع المواطنين وتحسين الخدمات على رأس الأولويات
محمد الشرقاوي

تنطلق الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بعد لحظات، لعرض برنامج الحكومة الجديد الذي سيقدمه الدكتور مصطفى مدبولي.
 
وتعقد الجلسة اليوم بمقره الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية للمجلس.
 
وتسعى الحكومة الجديدة للعمل بشكل أوسع، يضمن المصارحة والمكاشفة، فقد لاقى قرار رئيس الوزراء بعقد اجتماع دوري بالإعلام لشرح مستجدات الأوضاع وعمل الحكومة استحساناً كبيراً، كونه يعزز التواصل الفعال مع المواطنين ويسهم في إلقاء الضوء على أعمال الحكومة والقضايا المختلفة التي تشغل الساحة العامة.
 
ويتماشى بيان الحكومة المقدم اليوم مع الدستور والقانون، مع تأكيد الالتزام بالإجراءات القانونية والدستورية التي تضمن سلامة وسلاسة عمل الحكومة، حيث ستركز في الفترة المقبلة على إعادة صياغة السياسات الراهنة، وتحديد اتجاهاتها في ضوء التحديات الداخلية والأزمات الاقتصادية العالمية، والتوترات الجيوسياسية الخارجية.
 
ويأتي تحقيق بناء الإنسان وتحسين الخدمات في مجالات الصحة والتعليم، وضمان حياة كريمة لجميع شرائح المجتمع لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. على رأس أولويات الحكومة، بما يحقق العدالة الاجتماعية وبناء مجتمع عادل ومتكاتف، يتمتع بالمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويحقق أعلى درجات الاندماج المجتمعي.
 
ويعكس بيان الحكومة الجديدة المقرر عرضه أمام البرلمان بمجلسيه تكليفات القيادة السياسية، وعرض أولويات العمل الحكومي بما يؤكد التزام أعضاء الحكومة بتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري في المرحلة القادمة.
 
وشهد التغيير الحكومي دخول أكثر من 20 وزيرًا جديدًا، ونائبين لرئيس الوزراء، بالإضافة إلى إعادة تشكيل المجموعة الاقتصادية، ونواب الوزراء، والمحافظين الجدد، ودمج عدد من الوزارات.
 
كما يعكس توجهًا نحو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والإسراع في مواجهة التحديات الاقتصادية، والتركيز على الصناعة لتحقيق أفضل معدلات النمو في المرحلة المقبلة، حيث سيتم التركيز بشكل كبير على هذه الملفات، مما سيسمح بإحراز تقدم سريع يشعر به المواطنون من خلال تغييرات إيجابية وملموسة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق