المزارات السياحية على خطة حياة كريمة.. مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة في المنيا نموذجاً

الإثنين، 08 يوليو 2024 12:11 م
المزارات السياحية على خطة حياة كريمة.. مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة في المنيا نموذجاً

شهدت محافظة المنيا تطورًا كبيرًا في مختلف القطاعات خلال السنوات الماضية، خاصة مع مبادرة حياة كريمة التي حولت حياة المواطنين في القرى إلى حياة كريمة، وامتدت لتطوير كافة القطاعات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
 
يعد قطاع السياحة في محافظة المنيا من أهم القطاعات التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا من خلال التطوير الدائم. تم تنفيذ تسعة مشروعات متنوعة بتكلفة بلغت 282 مليون جنيه، مما ساهم في جذب السياحة وعودة المنيا إلى مكانتها كعروس للصعيد. 
 
شهدت القطاعات المختلفة بمحافظة المنيا تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية خاصة مع مبادرة حياة كريمة، وتم تنفيذ 9 مشروعات ومن أبرزها  مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة  بمنطقة دير جبل الطير  وذلك عقب إدراجها ضمن رحلات الحج  التي أعلن عنها بابا الفاتيكان، كما تم إحلال وتجديد متحف ملوى وتطوير مرسى تل بنى عمران السياحى شرق النيل وتطوير 4 مناطق سياحية بمراكز ديرمواس وملوى وسمالوط يجرى استكمال إنشاء المتحف الآتونى الذى سيضم 10 آلاف قطعة أثرية  تحكى قصة أخت آتون.
 
وفي يوليو الماضي، أعلن تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن بيانات إتاحة المشروعات المنتهية ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق المحمول "شارك 2030"، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز المشاركة المجتمعية والمتابعة اللاحقة للمشروعات، للتأكد من دخولها الخدمة .
 
وذكرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن رؤية مصر 2030 في نسختها المحدثة، أولت أهميةً خاصةً لمشاركة المواطنين في عملية التنمية، وتمكينهم من المتابعة الدورية للبرامج والمشروعات التي تنفذها الدولة، بما يعزز آليات المتابعة التشاركية الفعالة، مشيرةً إلى أن تطبيق المحمول "شارك 2030" يتيح كذلك الفرصة للمواطنين لاقتراح المشروعات والمبادرات والبرامج ذات الأولوية من وجهة نظرهم، بما يتسق مع تفعيل قانون التخطيط العام للدولة .
 
واضافت السعيد أنه تم إتاحة البيانات التفصيلية لحوالي 7600 مشروع تم الانتهاء منها إنشائياً، بتكلفة إجمالية 66 مليار جنيه، في إطار المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة"، التي تستهدف تحسين جودة الحياة في 52 مركز في نطاق 20 محافظة ريفية، يستفيد منها 18 مليون مواطن في حوالي 1500 قرية، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة تصدرت باقي المحافظات في عدد المشروعات المنتهية بنسبة حوالي 17%، تليها سوهاج بنسبة 13%، ثم قنا 11%، والمنوفية 8%، وأسيوط 6 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة