مسابقة «فني مبتكر».. ابدأ تدخل خط المنافسة القوية بمسابقة للمشروعات الابتكارية لطلاب مدارس التعليم الفني

الإثنين، 08 يوليو 2024 11:17 ص
مسابقة «فني مبتكر».. ابدأ تدخل خط المنافسة القوية بمسابقة للمشروعات الابتكارية لطلاب مدارس التعليم الفني
مبادرة ابدأ
هبة جعفر

أعلنت مبادرة "ابدأ" عن انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة "فنى مبتكر" وذلك انطلاقا من إيمان المبادرة الراسخ بأهمية التعليم الفني ودوره في بناء المجتمع، وضرورة توحيد الجهود لخلق جيل مبتكر وواعٍ ومثقف قادر على قيادة المستقبل وتحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.
شاركت مبادرة ابدأ كشريك استراتيجي في نهائيات الموسم الرابع من مسابقة "فني مبتكر"، والتي تُعد المسابقة الأولى والأكبر من نوعها في مصر للمشروعات الابتكارية لطلاب مدارس التعليم الفني على مستوى الجمهورية.
والتي تتم بالشراكة بين المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأكاديمية البحث العلمي.
حيث يتقدم طلاب مدارس التعليم الفني بمشروعاتهم الابتكارية من خلال ثلاث مسارات (المسار الصناعي، والزراعي وتكنولوجيا الخدمات، مسار التكنولوجيا التطبيقية).
وتحصل الفرق الفائزة في المسابقة على جوائز مادية ومنح تدريبية وفرص مقدمة من رجال أعمال لدعم وتنفيذ مشروعاتهم في المصانع.
وقد شارك في النسخة الرابعة من المسابقة أكثر من 14 ألف طالب وطالبة مدارس تعليم فني من 25 محافظة.
وتنطلق النسخة الحالية تحت شعار «تحدى الاقتصاد الأخضر» من خلال تقديم أفكار تستهدف خدمة البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية في قطاعات الطاقة، الزراعة والغذاء، العمارة الخضراء، السياحة البيئية والنقل المستدام والمخالفات وإعادة التدوير.
وأوضحت المسابقة، أنه على المتقدمين للمسابقة معرفة أن هناك أفكار إبداعية  متعددة داخل قطاع فعلى سبيل المثال العمارة الخضراء يمكن تقديم أفكار عن بدائل للطوب الأحمر المضر للبيئة وأيضا وضع تصميم عمارات تسمح بتهوية أكبر والتقليل من استخدام التكييفات وبالتالي توفير الطاقة أو ابتكار جهاز لتقليل استهلاك المياه وأيضا اعتماد المبني على الطاقة الشمسية وبالتالي العمل على تحديد المشكلة في أي قطاع وتحديد كيفية حلها في أي مسار الصناعة، الغذاء والضيافة، الفن والتصميم،الأنظمة الذكية والبرمجيات، والخدمات اللوجيستية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق