مهرجان العلمين يضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية

الأحد، 07 يوليو 2024 01:24 م
مهرجان العلمين يضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
ريهام عاطف

يعد مهرجان العلمين في نسختة الثانية والذي ينطلق فى الفترة من 11 يوليو الجارى، وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، ولمدة 50 يوما، انعكاسا لاهتمام الدولة المصرية بتسليط الضوء على تطوير وتنمية الساحل الشمالي، وبالتحديد مدينة العلمين الجديدة حيث تم تحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة لتصبح مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم، وهو ما يعزز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.
 
فمع انطلاق مهرجان العلمين 2024، أكد عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن مهرجان العلمين بمثابة خطوة للانطلاق بمشروعات ترفيهية دولية كبرى، وذلك بالتعاون مع مهرجانات عالمية أخرى لها باع بعالم الترفيه، الذى بات بمثابة عنصر من أهم عناصر الجذب للدول الكبرى، خاصة فى عالم السياحة.
 
ومع نجاح النسخة الأولى من مهرجان العلمين العام الماضي، في تسليط الضوء على مصر كأحد المقاصد السياحية الآمنة والترويج لمنطقة الساحل الشمالى بأكملها تم وضع مهرجان العلمين الذي يحمل شعار «العالم علمين» على خريطة السياحة العالمية، خاصة مع المشروعات الكبرى والضخمة التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة، كأحد مدن الجيل الرابع، لتتحول لمنطقة جذب سياحى على مدار العام وليس فقط فى أشهر الصيف.
 
وتستقبل مدينة العلمين الجديدة خلال تلك الفترة ما يقرب من مليون زائر من داخل مصر والوطن العربي لحضور فعاليات المهرجان.
 
تعد مدينة العلمين الجديدة من أكثر الأماكن السياحية جمالًا لما لها من موقع جغرافي متميز يجذب العديد من الزائرين من كافة الدول وأيضًا للاستثمار بها لأنها تعتبر من ضمن أفضل المدن السياحية في مصر والتي تجذب العديد من السائحين الوافدين بسبب التطورات الضخمة التي قدمتها الحكومة خلال الفترة الماضية. حيث استقبلت خلال الموسم الصيفي الماضي أكثر من مليون سائح.
 
كما تعد المدينة إحدى مدن الجيل الرابع وتتشابه المدينة مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات العالمية التي ستقام عليها بأفضل المدن السياحية في مصر حيث تضم مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق